نفذت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بالسنة التأسيسية للكليات الصحية مؤخراً مسابقة التعلم الالكتروني الثانية وذلك بالمسرح التابع لكلية طب الأسنان، وذلك بهدف تشجيع الطالبات على التفكير النقدي والتفاعل بينهن وكذلك التعلم التعاوني.

وأسفرت نتائج المسابقة عن حصول سبع من طالبات السنة التأسيسية على الميداليات الذهبية وهن: ريم التميمي، وجدان المطيري، أسماء الحربي، جنان الزيد، رؤى الزهراني، روان سلمه، علياء الزين

فيما حصلت سبع أخريات على الميداليات الفضية وهن: رزان الحارثي، تماضر الشمري، دانية المغربي، أمجاد الرزقي، ريم أبو نيان، ريناد السعيد، دانة المطيري.

وحصلت على الميداليات البرونزية كل من: جنى دليلة، العنود القحطاني، العنود الحارثي، أفنان القحطاني، بيان الجمعة، الجوهرة الحربي، أشواق السكران

وبهذه المناسبة هنأت عميدة السنة التحضيرية الدكتورة ريم الوهيبي الطالبات الفائزات متمنية لهن التوفيق والسداد والمزيد من التقدم في مجالات التعلم.

يذكر أن المسابقة ارتكزت على عدد من المعايير منها: أن تختار منسقة المادة أسئلة وأجوبة المسابقة، وأن تكون الأسئلة مباشرة وتمثل تحدياً للمتسابقة، وتدعم التفكير الناقد، وتكون ذات علاقة بمحتوى المقرر، ويتم مراجعة الأسئلة واعتمادها من قبل لجنة مسابقة العلوم الصحية الاساسية لضمان تحقيقها للمعايير المطلوبة وأهداف المسابقة كتجربة تعليمية معززة.

يشار إلى أنه تم استخدام برنامج "Kahoot" أحد تطبيقات التعلم الإلكتروني في المسابقة، بالإضافة إلى الاستعانة ببعض الصور، والرسوم البيانية، والجداول وغيرها بما يخدم أهداف المسابقة وله صلة بالمحتوى التعليمي.