وقع محافظ وادي الدواسر عبدالله بن سليمان المبارك، على وثيقة " على الحدود كلنا جنود "، التي تُشارك بها كشافة إدارة تعليم المحافظة في ملتقى النشاط الطلابي الرابع الذي يُقام في قطاع تهامة بمركز الحيا ضمن البرامج التي تنفذها إدارة التعليم بمحافظة سراة عبيدة لمدارس الحد الجنوبي.

وشارك في توقيع الوثيقة مسؤولي المحافظة من المدنيين والعسكريين، الذين سجلوا رسائل لجنودنا البواسل عبروا من خلالها عن اعتزازهم وفخرهم بما يسطرون من تضحيات دفاعاً عن حدود الوطن الغالي ضد المعتدين من عناصر المليشيات الحوثية المارقة.

وأشادوا في رسائلهم بما يقوم به الجنود البواسل من ذود عن الوطن وحماية لمقدساته ومقدراته، وتقديم دمائهم وأرواحهم وأنفسهم رخيصة من أجل أن يبقى وطنهم شامخاً.

يشار إلى أن الملتقى الذي يٌقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير, تُشارك فيه 20 وحدة كشفية من مختلف إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة ، ورواد الحركة الكشفية و عدد من مسؤولي وزارة التعليم ومديري التعليم بالمناطق والمحافظات ويستمر لمدة يومين, حيث يشهد الملتقى تكريم أبناء شهداء الواجب والمرابطين على الحد الجنوبي.

من جانب آخر دشّن محافظ وادي الدواسر عبدالله بن سليمان المبارك، فعاليات أسبوع البيئة الأول الذي ينظمه مكتب البيئة والمياه والزراعة بوادي الدواسر، تحت شعار (نحمي بيئتنا لرفاه مجتمعنا) وذلك بحضور عدد من مديري الإدارات الحكومية بالمحافظة.

وأكد مدير عام مكتب البيئة والمياه والزراعة بوادي الدواسر المهندس محمد بن سعد بن ذيب خلال كلمة له بهذه المناسبة، أن إقامة أسبوع للبيئة يهدف لتقدير الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع وتحفيز عادات وسلوكيات جديدة تشجع على حماية البيئة ورعايتها والمحافظة عليها للأجيال القادمة، وتحقيق بيئة مزدهرة ومستدامة تحضا بأعلى درجات الرعاية من الجميع، مضيفاً إلى أنه سوف يتم زراعة الطريق الدائري الشمالي بالتعاون مع بلدية المحافظة وتشجير المدارس بالتعاون مع إدارة التعليم ونشر الوعي لدى كافة شرائح المجتمع.

شاهد الحضور بعدها عرضاً مرئياً ومسرحية تربوية عن البيئة، فقصيدة معبرة للشاعر محمد بن عبدالله آل شملان، دشن بعدها المحافظ المعرض المصاحب والذي شارك به عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص ، كما كرّم المحافظ المشاركين والداعمين لفعاليات الأسبوع.

محافظ وادي الدواسر يدشن أسبوع البيئة الأول