نظم المجلس البلدي لمدينة الرياض جولة في نطاق بلديتي الملز والبطحاء من أجل تعزيز العلاقة التكاملية بين المجلس وأمانة العاصمة، وتفعيل دور المواطن في المشاركة المجتمعية والرقابة على الخدمات البلدية. وذلك في إطار برنامج الجولات الميدانية بالبلديات الفرعية.

وشارك في الجولة الميدانية خالد العريدي رئيس المجلس البلدي، وعبدالعزيز الراجحي، و د. فهيد السبيعي، أعضاء المجلس وممثلو الدائرة السادسة، وخليل الصوينع، وهدى الجريسي أعضاء بلدي الرياض. كما شارك بالجولة م. محمد المهيدب رئيس بلدية الملز، و م. عبدالرحمن العنزي وكيل بلدية البطحاء، و م. عبدالعزيز بن صالح المنصور مدير إدارة دعم التشغيل بشركة المياه، و م. حمد المزيني، و م. عبدالله العنزي، و م. جزاء السقياني، وماجد الجارالله، من شركة المياه الوطنية، و م. مانع بن صالح بن كرمان، و م. عوض بن علي القحطاني من إدارة صيانة الطرق بالأمانة، وعدد من مسؤولي الإدارات المساندة بأمانة منطقة الرياض، ومجموعة من المواطنين سكان نطاق البلديات الفرعية المذكورة.

وشملت الجولة التي تعد السادسة في برنامج الجولات الميدانية التي ينظمها المجلس لتفقد الأحياء زيارة 17 موقعاً، للاطلاع على شكاوى المواطنين الواردة للمجلس خلال الفترة الماضية، أعدها أعضاء الدائرة السادسة عبدالعزيز الراجحي والدكتور فهيد السبيعي، بمشاركة عدد من أصدقاء المجلس ساكني الدائرة، وكان من أبرزها مخلفات البناء بحي المنصورة، وعدد من المشروعات المتأخرة والمتعثرة، والسيارات التالفة والمهملة بالصناعية القديمة وضعف وسائل الأمان بالمحلات التجارية، إضافة إلى الأحواش غير النظامية بحي الفيصلية، وانتشار الباعة الجائلين المخالفين بحي الملز، وكذلك المشروعات الخاصة بسفلتة الطرق والحركة المرورية داخل أحياء البلدية كتقاطع طريق النهضة مع الدائري الجنوبي وطريق عمر بن الخطاب.

وقد استمع المشاركون بالجولة إلى ملاحظات أهالي الأحياء حول الخدمات البلدية وجرى تدوين مختلف الشكاوى الواردة، من أجل تحويلها إلى البلدية الفرعية، والإدارات المختصة بالأمانة، والجهات الأخرى، تمهيداً لمعالجتها.

وفي نهاية الجولة شكر خالد العريدي رئيس بلدي الرياض الحضور مسؤولي الجهات الخدمية المشاركة، ومديري ومسؤولي الإدارات المساندة بالأمانة على تفاعلهم، كما قدم شكره للمواطنين على مبادراتهم البناءة، مؤكداً أن المجلس سيعمل على متابعة الملاحظات المرصودة خلال الجولة، لمعالجتها من البلدية الفرعية والإدارات المختصة بالأمانة، والجهات الخدمية الأخرى.