اختتام الملتقى السنوي لمديري جوازات المناطق..

الجوازات: توصيات بزيادة الخدمات الإلكترونية لخدمة المواطن والمقيم

الرياض - فهد اللويحق

اختتم الملتقى السنوي لمديري جوازات المناطق الذي انعقد يومي الأربعاء والخميس 6-7 / 7 / 1440هـ بمقر نادي ضباط قوى الأمن بالرياض ، وذلك برعاية مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى.

وناقش اللواء اليحيى مع مدراء جوازات المناطق محاور عدة، ففي اليوم الأول ناقش ما تم تنفيذه من خطط وبرامج وما يتطلع إليه المواطن والمقيم في المرحلة القادمة، وتم استعراض توصيات ورش العمل الخاصة بالمناطق والإدارات المعنية والتي تمت الموافقة عليها وإعتمادها وآلية تنفيذها.

وتطرق المجتمعون إلى مايتعلق بالعاملين في المنافذ وطبيعة عملهم والخطة المستقبلية التي ستطبق خلال الموسم الحالي، واستعراض المشاريع الاستراتيجية للقطاع، وعرض مشروع (واجهة وطن)، كما تمت مناقشة الجانب التقني في القطاع وماوصل إليه، وتقييم الخدمات الإلكترونية ومراجعتها وتطويرها والسعي لإدراج أكبر عدد ممكن من الخدمات خلال الفترة المقبلة والتي ستساهم في تسهيل وسرعة إنهاء الإجراءات للمواطنين والمقيمين ومعاملاتهم بالدقة المطلوبة.

وفي جلسات اليوم الثاني تم استعراض توصيات ورش العمل الخاصة بجوازات المناطق والإدارات المعنية والتي تمت الموافقة عليها وآلية تنفيذها.

وتطرق المجتمعون لأعمال الحج والعمرة للموسم الماضي، وأعمال إدارات الوافدين والخطة المستقبلية التي ستطبق خلال العام الحالي، كما تم استعراض مايتعلق بالقوة البشرية في جوازات المنافذ وطبيعة عملهم والخطة المستقبلية لتطوير آلية العمل، والوقوف على أهم المعوقات وسبل معالجتها، كما طُرح العديد من المقترحات لتطوير العمل في جميع الأعمال المناطة بالجوازات وسرعة إنجاز وتنفيذ الإجراءات واستعراض ماتم تنفيذه من خطط وبرامج للمرحلة السابقة والعمل على تطويرها.












التعليقات