أزالت أمانة الطائف ممثلة في بلدية السيل الكبير أشكالاً مختلفة من التشوه البصري بنطاق الفرع وبميقات قرن المنازل، ضمن برنامج أمانة الطائف (لحمة) والذي يهدف إلى تحسين المشهد الحضري وإزالة المشوهات البصرية بالمواقع المحيطة بمواقيت الحج والعمرة ومداخل ومخارج المدينة والمواقع السياحية والطرق السريعة.

وأوضحت الأمانة (وكالة الخدمات والبلديات الفرعية) أن الحملة نفذت جولات متواصلة نتج عنها إغلاق لمحلات مخالفة قامت بعرض الملابس والمعروضات خارج المحلات بالإضافة إلى عملها بتراخيص منتهية ومخالفات أخرى شملت استغلال الأرصفة، وسوء النظافة، وبيع معروضات لا تشملها تراخيص النشاط.

وبينت أن المخالفات المضبوطة بلغت 39 مخالفة تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المحالفين مع إلزامهم بتصحيح المخالفات، وجرى إغلاق 33 محلاً مخالفاً بمواقع مختلفة بالسيل الكبير، وجاري تصحيح أوضاعها حالياً.

الجدير بالذكر أن أمانة الطائف عملت مؤخراً على تحسين أكثر من 257 موقعاً وإزالة التشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضري بكافة أشكال المعالجة الصحيحة للمشوهات، كما عملت على رصد التشوهات البصرية من خلال فرق ميدانية وآليات للرصد، ووضع خطط متواصلة لمعالجة التشوه البصري، بالإضافة إلى تخصيص فريق لمعالجة أوضاع التجاوزات، واتخاذ الإجراءات النظامية حيال المخالفات، وتشديد العقوبات والجزاءات على غير المتجاوبين.