البسامي لـ "الرياض": لدينا في المرور سيارات رصد بأشكال وألوان مختلفة

الرياض - فهد اللويحق

أكد مدير عام المرور اللواء محمد البسامي أن المرور لديه سيارات سرية مجهزة بكاميرات رصد آلي لجميع المخالفات وهذه السيارات بمختلف الألوان والأشكال.

وقال البسامي: نريد أن يكون الجميع رقيب على نفسه، نريد أن نعدل السلوك لدى قائد المركبة، اليوم 85% من نسبة الحوادث بسبب سلوك قائد المركبة.

وأضاف البسامي: الحمدلله استطعنا فرض النظام، وهناك استجابة من المجتمع بشكل كبير، ولا نهدف إلى مشاركة المجتمع في العمل على رصد المخالفات إلا في البلاغات فقط في الوقت الحالي، ربما في المستقبل يكونون شركاء لنا، لكن ليس في المرحلة الحالية.

وبين البسامي انه تم تجهيز السيارات بأجهزة غير مرئيّة الهدف من ذلك أن يشعر قائد المركبة أن كل من حوله هو رجل مرور، وأن الواجب أن يكون الجميع لديه مراقبة ذاتية على نفسه لنشعر جميعاً بأننا في رحلة آمنة، وان نستمتع بمدن رائعة كالرياض والشرقية وجدة، الجميع من خبراء العالميين ومدربين أكدوا أن الواجب تغيير السلوك لقائد المركبة ولن يتم ذلك إلا بأدوات رقابية وفرض النظام.












التعليقات

1

 ابراهيم الزبيدي

 2019-03-15 00:23:25

بارك الله فيك نعم لا يحترم الطريق الا بفرض النظام الصارم الذي يحسب له كل فرد

2

 سعيد القرني

 2019-03-14 05:05:55

أسأل الله العلي القدير ان يقويكم ويوفقكم لكل ما يفيد الوطن والمواطن .فعلا شوارعنا كانت عبارة عن مطارات للطيران بالسيارات للمتخلف والهمجي والأنتحاري / والأن بدأنا نشعر بالراحه والطمئنينه. وأقول للمواطن السعودي خاصه ((انت قدوة للأجنبي فمتى ما صرت نظامي ومثالي في استخدام السياره فالأجنبي راح يكون مثلك وشكرا لرجال المرور.