البرلمان البريطاني يرفض اتفاق ماي المعدل للخروج من الاتحاد الأوروبي

لندن - د ب أ

رفض البرلمان البريطاني مساء اليوم الثلاثاء، مجددا اتفاق الخروج المعدل الذي أبرمته رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي، وصوت البرلمان ضد الاتفاق بغالبية 391 صوتا مقابل 242.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الثلاثاء بعد الهزيمة في تصويت حاسم على اتفاق الخروج المعدل الذي أبرمته مع الاتحاد الأوروبي إن التصويت على الخروج بدون اتفاق سيجرى غدا الأربعاء ، وإذا ما رفض البرلمان الفكرة، سيتم إجراء آخر تصويت على تمديد عملية خروج بريطانيا من الاتحاد بعد غد الخميس ، وفق الجدول الزمنى المحدد سلفا لذلك، وقالت ماي للبرلمان بعد التصويت إنها لا تزال ترى أن الاتفاق الذي تفاوضت عليه لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 آذار/مارس هو "الاتفاق الأفضل والمتاح فقط"، وتعهدت بإجراء تصويت غدا الأربعاء على مقترح للمشرعين لمعارضة مغادرة الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق.

وإذا رفض المشرعون، كما هو متوقع، الخروج بدون اتفاق، قالت ماي إنها ستجري تصويتا آخر بعد غد الخميس للمطالبة بموافقة برلمانية للسعي لتمديد عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وكانت ماي قد تعرضت لخسارة تصويت أجري في منتصف يناير الماضي، رفض خلاله 432 عضوا اتفاق الخروج مقابل 202 عضو أيدوه، وكانت الهزيمة هي أكبر هزيمة تتعرض لها حكومة بريطانية في تصويت داخل البرلمان.












التعليقات