أجرى الكادر الطبي في فريق البلسم الدولي صباح الأمس الأثنين ستة عمليات جراحية معقدة لأطفال يعانون من عيوب خلقية في المسالك البولية وأورام، تتراوح أعمارهم مابين العامين والتسعة أعوام.

وقد قام الكادر الطبي لمنظمة البلسم الدولية يوم الاثنين 11مارس بلقاء الكادر الطبي المحلي في صالة الاجتماعات في مستشفى موهيمبيلي العام بدار السلام في جمهورية تنزانيا الاتحادية حيث تم ايضاح اهداف حملة ‏ֹالبلسم والمساعدة الممكن تقديمها لأطفال تنزانيا.

كما قاموا بتدريب الفريق المحلي وبعض طلبة الطب في تخصصي العلاج التنفسي، والعناية المركزة.

وقد حظيت هذه الحملة باهتمام سعادة السفير التنزاني لدى المملكة السيد/ حميد مغازي حيث تواجد في المستشفى للاطلاع على سير الحملة وقد ابدى اعجابه بالخبرات التي يتمتع بها الفريق الطبي للبلسم وحرصهم على نقل تلك الخبرات للمتدربين..وشاهد المعدات الطبية الخاصة التي احضرت من المملكة لتنفيذ مثل هذه الدورات .

يذكر أن الفريق الجراحي الذي أجرى عمليات الأورام كان برئاسة الدكتور/ زكريا صبحي حبيب استشاري جراحة الاطفال بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، اما فريق جراحة المسالك البولية للأطفال كان برئاسة الدكتور / حمدان حامد الحازمي استشاري جراحة المسالك البولية للأطفال في مستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض وبمشاركة الدكتور / عادل الجنيبي .. استشاري جراحة المسالك البولية للأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية في ابو ظبي.