واصل فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جولاته الميدانية لتقديم برامج تدريبية للمزارعين اليمنيين في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت، ضمن مشروع تحسين سبل العيش في القطاع الزراعي باليمن.

وتعرف المزراعون خلال الدورات على أهم الآفات التي تصيب المحاصيل الزراعية وطرق مكافحتها وأساليب التسميد الصحيحة، بهدف زيادة الإنتاج الزراعي ومعرفة الطرق الحديثة للتغلب على الآفات ومكافحتها.

يذكر أن مشروع تحسين سبل العيش قد وزع على 100 مزارع بمدينة سيئون وتريم بوادي حضرموت بذور قمح محسن ومبيدات وأسمدة، مساهمة في تحسين الإنتاج الزراعي.

وعلى الصعيد ذاته، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول من أمس، بتوزيع 600 سلة غذائية، تزن 44 طنًا و400 كيلو غرام، على النازحين والمتضررين في مديريتي الخلق والمصلوب بمحافظة الجوف، يستفيد منها 3,600 فرد، ضمن مشروع توزيع 102,170 سلة غذائية لـ 9 محافظات يمنية، كما قام المركز أول من أمس، بتوزيع 520 سلة غذائية 38 طنًا و480 كيلو غرام، على النازحين من الحديدة إلى محافظة مأرب، يستفيد منها 3,120 فرد، ضمن مشروع توزيع 102,170 سلة غذائية لـ9 محافظات يمنية، كما وزع المركز أول من أمس 850 سلة غذائية، تزن 62 طنًا و900 كيلو غرام على النازحين والمتضررين في قرى الزيلعي، المحامره، الشمة ،الهبالة ، المرازقة التابعة لمديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة، يستفيد منها 5,100 فرد.

وفي موضوع ذي صلة، عبرت منفذ الوديعة الحدودي أمس، 45 شاحنة تحمل على متنها مساعدات إغاثية متنوعة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تستهدف عددًا من المحافظات اليمنية.

وتضمنت المساعدات 10,300 سلة غذائية، و25,000 كرتون من التمور و100 خيمة و600 بطانية و200 بساط، مستهدفة محافظات حضرموت والضالع وشبوة ومأرب والمهرة وعدن ولحج والجوف.

وتأتي هذه الجهود في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني للتخفيف من معاناته الإنسانية الراهنة.

من جهة أخرى، قام فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول من أمس، بتوزيع 405 سلال غذائية و800 فرشة للأسر السورية اللاجئة في بلدة ددة بمنطقة الكورة في محافظة شمال لبنان، يستفيد منها 400 أسرة لاجئة.

وتأتي هذه المساعدات في إطار الدعم المقدم من المملكة ممثلة بالمركز للشعب السوري للتخفيف من معاناته جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول من أمس بتوزيع 1,000 سلة غذائية، تزن 74 طنًا، للمتضررين من الفيضانات فى منطقة "جوب وين" بمدينة "كسمايو" التابعة لإقليم "جوبا لاند" بالصومال، يستفيد منها 6,000 فرد.

وتأتي هذه المساعدات ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية المتنوعة التي تقدمها المملكة من خلال المركز في العديد من الدول المحتاجة والمتضررة.

45 شاحنة إغاثية تعبر منفذ الوديعة تستهدف عدة محافظات يمنية
توزيع مساعدات غذائية وإيوائية للاجئين السوريين في شمال لبنان