افتتح نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود اليوم، مؤتمر السلامة المرورية 2019 في الريتز كارلتون بالرياض ، حيث عزف السلام الملكي ثم بدء الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم .

ثم ألقى مدير عام المرور رئيس اللجنة الاستشارية للمؤتمر اللواء محمد بن عبدالله البسامي كلمة رحب فيها بنائب وزير الداخلية لرعايته الحفل نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، ثم أشار فيها إلى أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز مبدأ السلامة المرورية والمساهمة‭ ‬في‭ ‬خفض‭ ‬عدد‭ ‬الوفيات‭ ‬والإصابات‭ ‬الخطرة ورفع‭ ‬مستوى‭ ‬الوعي‭ ‬والتقيد‭ ‬بالأنظمة‭ ‬والقوانين‭ ‬المرورية وتبادل‭ ‬الخبرات‭ ‬في‭ ‬مجال‭ ‬السلامة‭ ‬المرورية، للحد من وقوع الحوادث المرورية ضمانا لسلامة الإنسان وممتلكاته وحفاظ على أمن البلاد ومقوماته البشرية والاقتصادية.

وبين البسامي أن هذا المؤتمر هو نتاج فكر سمو الداخلية الذي كان له دور كبير في اقامة ودعم ما يضمن نجاحه من أجل سلامة وحفظ أرواح البشر.

بعد ذلك عرض مرئي، ثم تحدث الدكتور محمد عبدالعاطي عن تطور السلامة المرورية عالمياً والسعي الكبير لتحقيق مزيد من النجاح من اجل سلامة الانسان وحفظ الممتلكات.

بعد ذلك عرض مرئي عن أتمتة الإجراءات الإلكترونية في الإدارة العامة للمرور والنتائج الجيدة في خدمة المستفيدين، ثم كرم الداود الداعمين والمشاركين في المؤتمر، بعد ذلك كرم الفريق أول خالد قرار الحربي مدير الأمن العام نائب وزير الداخلية .