قام التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بعملية إنزال جديدة للأسلحة والذخائر لقبائل حجور في مديرية كشر بمحافظة حجة غربي البلد، بحسب ما ذكرت مصادر لسكاي نيوز عربية.

وكانت قبائل حجور قد صدت مؤخرا أكبر هجوم لميليشيات الحوثي الإيرانية على مناطقها في مديرية كُشر, مما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى و الجرحى، معظمهم من الانقلابيين.

وقالت مصادر ميدانية، إن الحوثيين شنوا هجوما على مواقع القبائل جنوبي وشرقي كشر، حيث تدور معارك عنيفة وسط قصف مدفعي وصاروخي غير مسبوق للميليشيات الانقلابية على القرى السكنية.

وذكرت المصادر، أن المعارك أدت إلى مقتل وإصابة عدد كبير من الأشخاص، معظمهم من الحوثيين، ونزوح عشرات الأسر من قراهم، كما دارت معارك عنيفة في العبيسة شرقي كشر، وكذلك في الجهة الجنوبية، تخللها قصف مدفعي مكثف من المتمردين.

مقتل 35 من مسلحي حركة الشباب الإرهابية بغارة جوية أمريكية في الصومال

قتل 35 من مسلحي حركة الشباب الإرهابية في الصومال، إثر غارة جوية نفذها الجيش الأمريكي.

وأفادت القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا عبر بيان لها بأن الضربة وقعت يوم الأحد قرب مدينة بلدوين بمنطقة هيران في الصومال، مضيفةً أن هذه الضربة الجوية استهدفت مسلحي حركة الشباب الإرهابية أثناء تنقلهم بين مواقع في منطقة ريفية.

زعيم كوريا الشمالية يصل إلى فندق ميليا في هانوي

وصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون إلى فندق ميليا في هانوي، بعد رحلة برية استغرقت ثلاثة أيام من بيونج يانج.

وتجمعت حشود كبيرة في الشوارع المحيطة بالفندق في قلب العاصمة الفيتنامية لمشاهدة الموكب. ووصل كيم الى الفندق حوالى الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي (0400 بتوقيت جرينتش).

وسيجتمع الزعيم الكوري الشمالي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

غوتيرس يحذر من انهيار معاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الاثنين، روسيا والولايات المتحدة ضرورة المحافظة على معاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى التي أعلنت واشنطن انسحابها منها، محذر ا من "انهيار" المنظومة الدولية لمراقبة الأسلحة.

وحذر الأمين العام للأمم المتحدة، خلال مؤتمر تعقده الأمم المتحدة في جنيف بشأن نزع الأسلحة، من أن إحدى الركائز الأساسية للإنجازات الدبلوماسية التي تحققت خلال الأعوام الـ50 الماضية، (مراقبة الأسلحة)، تواجه "خطرا بالغا".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن غوتيريس قوله، "سأكون صريحا. تنهار مكونات أساسية من المنظومة العالمية لمراقبة الأسلحة".

وبدأت الولايات المتحدة عملية الانسحاب من "معاهدة القوى النووية متوسطة المدى" (آي إن إف) ردا على نشر موسكو منظومتها الصاروخية الأرضية الجديدة "9 إم729"، مما دفع روسيا للإعلان عن القيام بخطوة مشابهة.