استقبل متحف المصمك التاريخي بمدينة الرياض، ما يقارب 20ألف زائر، من أصحاب السمو الملكي الأمراء، وضيوف الدولة،وأعضاء السلك الدبلوماسي، وعدد من الجهات الحكومية والأهلية،وطلاب وطالبات المدارس، والمواطنين والمقيمين من أفراد وعائلات من مختلف شرائح المجتمع، وذلك في بدايات هذا العام، خلالشهر جمادى الأولى الماضي.

وأعلن ناصر العريفي مدير متحف المصمك، أن عدد الطلاب والطالبات في مراحل التعليم العام من المدارس الحكومية والأهلية الذين زاروا متحف المصمك الشهر الماضي بلغ (839) طالب وطالبة، فيما وصل عدد الزوار الرسميين إلى (318) زائر، وعدد الزوار من المواطنين والمقيمين (18369) زائر.

وأوضح أن المتحف قدم لزواره العديد من البرامج والفعاليات والأنشطة المنوعة والتي تناسب كافة الفئات، إضافة إلى تقديم عروض مرئية عن توحيد المملكة واقتحام المصمك واسترداد مدينة الرياض، وصور للمباني التاريخية والتراثية في المناطق المختلفة بالمملكة، بجانب العديد من المطبوعات الخاصة بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وقدم مدير متحف المصمك، الدعوة للجميع من مواطنيين ومقيمين لزيارة هذا المعلم الهام في تاريخ المملكة العربية السعودية، واسترجاع ماقام به الملك المؤسس عبدالعزيز يرحمه الله من كفاح في توحيد هذا الكيان العظيم.

يشار إلى أن متحف المصمك التاريخي مقصداً سياحياً لضيوف الدولة والسياح وزوار العاصمة وسكانها إضافة إلى زيارات طلبة المدارس التعليم العام بجميع مراحله بنين وبنات وطلاب وطالبات الجامعات، ويستقبل المتحف الزوار طوال العام من الساعة 8 صباحاً إلى 9 مساءً، بما في ذلك إجازة نهاية الأسبوع الجمعة من الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساءً ويوم السبت من التاسعة صباحاً وحتى الثامنة مساءً وإجازات الأعياد والعطل الرسمية.