واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية خور مكسر بمحافظة عدن تنفيذ مشروعات كثيفة العمالة الهادفة إلى تنفيذ برامج غنية بفرص العمل وتحسين البنى التحتية في المحافظات المستهدفة، حيث تم تأهيل الخط الساحلي لمديرية خور مكسر.

ويستفيد من المشروع 80 فرداً من العاطلين عن العمل بصورة مباشرة و 400 فرد بصورة غير مباشرة، بالإضافة إلى 5 مشرفين فنيين.

يذكر أن مشروع تحسين سبل العيش في اليمن يضم ثلاثة قطاعات رئيسة هي قطاع مشروعات كثيفة العمالة، وقطاع التدريب والتأهيل المهني لمعيلات الأسر وتمكين الشباب، والقطاع السمكي والزراعي، يخدم 3,750 مستفيدا بصورة مباشرة وأكثر من 18,750 مستفيدًا بصورة غير مباشرة.

وعلى صعيد آخر، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول من أمس، البرامج التدريبية لمعيلات الأسر في مديرية الحزم بمحافظة الجوف ضمن مشروع تحسين سبل العيش باليمن.

وجاءت البرامج المهنية التي استهدفت 100 معيلة من معيلات الأسر، في مجالات الخياطة والتفصيل وصناعة المعجنات والبخور ودورة الكوافيرة الماهرة إلى جانب الإسعافات الأولية والتصوير الفوتوغرافي و صيانة الجوالات.

يذكر أن البرامج التدريبية بقطاع التدريب والتأهيل المهني لمعيلات الأسر تشمل أيضا دورة في ريادة الأعمال إلى جانب منح أدوات المهنة للمستفيدات من التدريب.