ستطرح رواية جديدة لجيمس بوند في عام 2008 بمناسبة مرور 100 عام عل ميلاد ايان فليمنج مبتكر هذه الشخصية الا انه لم يتم الكشف عن هوية المؤلف الجديد. ويعود الفضل إلي فليمنج في كتابة 13 أو 14 من روايات جيمس بوند بدءا من «كازينو رويال» في عام 1953 وانتهاء ب«اوكتوبوسي وضوء النهار المفعم بالحياة» في عام 1966 بعد عامين من وفاته. ولا يزال هناك نزاع بشأن مؤلف «ثاندربول».

وقال كورين تيرنر من دار نشر ايان فليمنج الجمعة «نحن سعداء باخفاء شخصية هذا الكاتب تحديدا والذي سنبقيه سرا في اذهاننا لبعض الوقت.»

وتابع «انه الكاتب الامثل لهذا المشروع ونحن نتطلع كثيرا لتناوله لشخصية جيمس بوند.»

ولم تحدد الشركة الي الان اسم الناشر الخاص بالرواية التي ستصدر في مايو - ايار 2008 كما سيظل أسم المؤلف في اقصى درجات السرية حتي موعد النشر.

ويأتي الاعلان عقب يوم من اعلان مايكل ويلسون وبربارا بروكولي منتجي افلام جيمس بوند عن خطط لانتاج الفيلم رقم 22 ضمن سلسلة افلام جيمس بوند ليعرض في مايو ايار 2008.

وسيعود الممثل الانجليزي دانييل كريج الذي شارك في فيلم «كازينو رويال» المقرر عرضه في نوفمبر إلي دور العميل السري البريطاني 007 بعد أن أصبح واحدا من أكثر الافلام رواجا في التاريخ.

وقد صرحت دار نشر فليمنج للعديد من الكتاب بكتابة روايات جيمس بوند منذ وفاة فليمنج في عام 1964 بما في ذلك كنجسلي اميس وجون جاردنر.

وحققت روايات بوند بما فيها تلك التي ألفها فليمنج ومن خلفوه مبيعات تقدر بنحو 100 مليون نسخة حول العالم.