دعا الاتحاد الأفريقي الإثنين إلى تنظيم مؤتمر حول ليبيا مطلع يوليو لمحاولة إيجاد حل للنزاع الليبي، مطالبا بإجراء انتخابات في هذا البلد في أكتوبر.

وجاء في بيان أصدره الاتحاد الأفريقي في ختام قمة عُقدت يومي الأحد والإثنين في العاصمة الإثيوبية، أن الجمعية العامة كلّفت رئيس المفوضية الأفريقية موسى فكي بذل جهود "من أجل الدعوة لمؤتمر دولي في أديس أبابا في يوليو 2019، حول المصالحة في ليبيا بإشراف الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة".

وطلبت الجمعية العامة من المفوضية اتّخاذ "كافة الإجراءات اللازمة" مع الأمم المتحدة والحكومة الليبية "من أجل إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في أكتوبر 2019".

مادورو يطلق أكبر مناورات في تاريخ فنزويلا

أطلق الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أكبر مناورات عسكرية في تاريخ البلاد، التي تشهد حاليا أزمة سياسية حادة بعد التشكيك في الانتخابات التي أبقته في الحكم لولاية ثانية.

ونشر مادورو، الأحد والاثنين، صورا ومقاطع فيديو على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، يظهر فيها بأحد معسكرات الجيش التي احتشد فيها آلاف الجنود والمركبات العسكرية.

وفي بعض الفيديو، ظهر مادورو وهو يشرف على المناورات التي شاركت فيها قطع مدرعة ودبابات، ورصدت لقطات أخرى الرئيس الفنزويلي وهو يتفحص عددا من الأسلحة، من بينها صاروخ مضاد للدروع حمله على كتفه، وكان مسرح المناورات في منطقة غابات بولاية ميراندا القريبة من العاصمة كاراكاس.

وأعلن الجيش الفنزويلي في وقت سابق أنه شرع في إجراء مناورات من أجل "تعزيز القدرة الدفاعية للبلاد".

وقال مادورو إن المناورات التي تستمر حتى 15 فبراير الجاري، هي الأكثر أهمية في تاريخ فنزويلا، وستكون الأكبر على الإطلاق، مضيفا "يجب أن نستعد للدفاع عن استقلال فنزويلا وسلامة أراضيها واستقلالها".

مصرع 5 حوثيين في محافظة الضالع جنوب اليمن

لقي خمسة من عناصر ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران مصرعهم اليوم في مديرية "الحشاء" غرب محافظة الضالع جنوب اليمن.

وأفاد موقع "26 سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع اليمنية بأن قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية شنّت هجومًا مباغتًا على تجمع للميليشيا الانقلابية، في المديرية، تمكنت من خلاله السيطرة على عدد من المواقع، مضيفًا أن الهجوم أسفر عن مصرع خمسة من عناصر ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وأسر خمسة أخرين، فيما استعادت قوات الجيش اليمني عربة وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.

صلاح يحرج الأهلي والزمالك بـ"تعليق ناري"

لأول مرة منذ اشتعال الأجواء بين جماهير الأهلي والزمالك في مصر على مواقع التواصل الاجتماعي، علق نجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، على الأزمة.

وغرد صلاح على "تويتر" قائلا: "مش قادر أصدق أني كل ما أدخل تويتر ألاقي أكبر جمهورين في الوطن العربي بيشتموا بعض طول الوقت"، وأضاف "هي خلاص حياتنا بقينا نصحى الصبح نشوف هنشتم بعض إزاي؟"

وتسببت الأهداف الملغية للفرق المنافسة أمام الأهلي المصري في موجة من الجدل مع جمهور الزمالك وفتحت بابا من السجال بين جمهوري الناديين على مواقع التواصل الاجتماعي.