كشف التجمع الصحي الأول ممثلًا بفريق نموذج الرعاية الصحية، عن بدء تقديم الاستشارات التخصصية التلطيفية في مدينة الملك سعود الطبية، وذلك للمرضى المنومين بالمدينة.

وأوضح التجمع أن الاستشارات تتم عبر فريق متعدد التخصصات، يقوده استشاري طب تلطيفي من قسم الأورام بالمدينة الطبية، حيث يتم تقييم ثماني حالات تتم متابعتها بشكل يومي، مع إقامة اجتماع أسبوعي للفريق السريري المكون من: استشاري طب تلطيفي، مشرفة تمريض تخصص رعاية تلطيفية، صيدلي سريري، اختصاصي صحة نفسية، الخدمة الاجتماعية، التثقيف الصحي، التغذية العلاجية وإدارة الحالات.

وأشار التجمع إلى أن هذه الاستشارات تعد نواة خدمة الرعاية التلطيفية بقيادة قائد مسار الرعاية التلطيفية د. غسان وطفة، ضمن نموذج الرعاية الصحية الذي يقوده د. يوسف العمران.

وبيّن التجمع إلى أن مبادرات مسار الرعاية التلطيفية تشمل إنشاء وحدة متكاملة في المدينة الطبية، تتضمن خدمة استشارية للمرضى المنومين، عيادة خارجية، وحدة تنويم رعاية تلطيفية داخلية، رعاية اليوم الواحد، وطاقم متنقل للرعاية المنزلية والاستشارات، إضافة إلى مسارات تشمل مبادرة دعم المرضى وأسرهم، وإنشاء نزل للرعاية التلطيفية.

يذكر أن فريق العمل تم إنشاؤه لتحقيق أهداف نموذج الرعاية الصحية، والذي يعد مسؤولاً عن تقديم الخدمات الصحية من الوقاية إلى العلاج.