مصدر صحي: 62% من حالات فيروس «كورونا» مكتسبة في المنشآت الصحية

متابعة – محمد الحيدر

كشف مصدر صحي عن أن 80% من حالات الاصابة بمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية "كورونا" بالمملكة سجلت في محافظة وادي الدواسر بمنطقة الرياض خلال الفترة من 3 -8 فبراير الجاري, وان 62% من الحالات مكتسبة في المنشئات الصحية.

وقال مصدر موثوق بوزراة الصحة "فضل عدم الكشف عن هويته" أن عدد الحالات المسجلة في هذه الفترة (3-8-فبراير-2019م) بلغت 24 حالة منها 19 حالة بوداي الدواسر منها وفاة واحده, وباقي الحالات توزعت بين الرياض (حالتين) وخميس مشيط وبريدة والقريات حالة لكل منهما.

وأظهرت بيان صادر من مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة "تحتفظ الرياض بنسخة منه" أن نسبة من خالطوا الابل واصيبوا بكورونا في نفس الفترة لم تتجاوز الـ 17%, في حين بلغت عدد الحالات المكتسبة في المنشئات الصحية بنحو 15 حالة, و 5 حالات مخالطة منزلية وحالة واحدة مجتمع و3 حالات اولية.

إلى ذلك تواصلت "الرياض" مع المتحدث الاعلامي بوزارة الصحة د.محمد العبدالعالي على مدى يومين لاستكمال معلومات ضرورية عن موجة كورونا في وادي الدواسر, ووعد بالرد وفق المدة الزمنية التي حددها ولم يرد حتى لحظة إعداد الخبر.

وقد أعلن مركز التحكم والسيطره بوزارة الصحة عن تسجيل 6 حالات جديدة في وادي الدواسر وحالة واحدة في مدينة بريدة, ليرتفع عدد الإصابات إلى نحو 31 حالة بالمستشفى و 6 حالات معزولة بالمنزل في حين غادر حالتين من مستشفى وادي الدواسر.












التعليقات

1

 العسه

 2019-02-13 10:22:51

ضعو كل الاحتمالات مكتبه أو غير ولماذا لم ينتهي المرض كما في بعض الدول عندما ظهرت حالات تمالقضاء عليهاكليا ولماذا تظهر الحالات. في. الوادي. اولا. لابد. من معرفه السبب وهو بالتأكيد ليست من الإبل الرمز. ولماذا لا نعزل بعض الإبل في الصحراء تحت الإشراف الطبي ونضع بينهم جمل مصاب لنعرف مدى سرعه انتشار الاصابه.