وافق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ورئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على إطلاق مسمى «كأس الهيئة العامة للرياضة لكرة السلة» بدلاً من «كأس الاتحاد السعودي لكرة السلة».

وثمن رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة عبدالرحمن المسعد موافقة رئيس الهيئة العامة للرياضة على إطلاق مسمي كأس الهيئة العامة للرياضة لكرة السلة على البطولة، والتي تعد إحدى أبرز مسابقات الاتحاد السعودي لكرة السلة، لافتاً أن الاتحادات الرياضية تحظى بدعم ورعاية مستمرة من الهيئة العامة للرياضة.

وعلى جانب آخر حددت لجنة المسابقات موعد إقامة مباراتي الدور نصف النهائي من كأس الهيئة العامة للرياضة لكرة السلة للموسم الحالي حيث تأهل كل من الهلال وأحد والفتح والنصر.

ويقام الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء 28 جمادى الثانية بمواجهة الفتح والنصر على صالة نادي الفتح عند الساعة 3:30 عصراً، ويستضيف الهلال نظيره أحد على صالة الهيئة العامة للرياضة في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وأكد المدير التنفيذي للاتحاد عبدالإله الشعيل أن البطولة ستظهر بشكل مختلف خلال المواسم المقبلة بعد تعديل مسماها إلى «كأس الهيئة العامة للرياضة لكرة السلة» ويجري العمل على تطبيق عدد من المقترحات الفنية التي تهدف إلى تطوير البطولة.