معالجة الازدحام وإدارة الحشود عبر "إنترنت الأشياء"

المحاضرة شهدت حضوراً لافتاً

نظمت غرفة الرياض بالتعاون مع جامعة الملك سعود بمحافظة المزاحمية محاضرة حول "إنترنت الأشياء" ألقاها المهندس منصور العبيد نائب رئيس لجنة تقنية المعلومات والاتصالات بالغرفة.

وتناول العبيد مستقبل إنترنت الأشياء في المملكة باعتبارها ثورة تكنولوجية ستغير من عالمنا وأنماط الحياة، حيث ستطال الكثير من قطاعات الحياة اليومية، وستجعلها أسهل وأسرع، موضحاً أنها تعتمد على تقنيات الاتصالات الرقمية والحوسبة السحابية، وتشمل قطاعات عديدة مثل الاستخدامات الشخصية كالسيارة والملابس، والاستخدامات العامة كالمدن والمباني الذكية والقطاع الصحي.

وأوضح المحاضر أن المملكة ستشارك في تطبيقات إنترنت الأشياء ولن تكون مستهلكة فقط، لافتاً إلى أن رؤية المملكة 2030، تبنت اعتماد الجهات الحكومية والخاصة خططاً وبرامج للتحول الرقمي، مشيراً إلى أن أهم القطاعات التي ستستفيد من هذه التقنيات النقل والخدمات اللوجستية، وبالأخص إدارة الحشود والازدحام، عن طريق وضع حساسات في الطرق لقياس مستويات الزحام، وقطاع الطاقة والخدمات، والمدن والمباني الذكية، والقطاع الصحي.

وجرى خلال المحاضرة استضافة المهندس علي علاء الدين المدير العام لإحدى الشركات التقنية، حيث عرض تجربته الشخصية في مجال إنترنت الأشياء.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من الفعاليات واللقاءات التي تتبناها غرفة الرياض ممثلة بمركز التنمية المستدامة وفرعها بالمزاحمية بهدف مواكبة تطلعات الشباب والفتيات السعوديين وطموحاتهم في ضوء رؤية المملكة 2030، وتزويدهم بالمعارف الحديثة المتعلقة بفضاء الإنترنت والتطبيقات الإلكترونية المرتبطة به.












التعليقات