الاعتماد الأكاديمي يقوّم برامج جامعة المجمعة

أكّد الجانبان أهمية الاعتماد الأكاديمي في تحقيق رؤية 2030
الرياض - "الرياض"

وقع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي عقدًا مع جامعة المجمعة لتنفيذ مشروع الدراسة التقويمية على المستوى البرامجي، وذلك في مقر الجامعة بمحافظة المجمعة.

ونص العقد الموقع على تنفيذ المركز لمشروع الدراسة التقويمية للاعتماد الأكاديمي على المستوى البرامجي لعشرة من برامج الجامعة وهي: برنامج الطب والجراحة العامة من كلية الطب، وبرنامج طب وجراحة الأسنان من كلية الأسنان بالزلفي، وبرنامج العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي من كلية العلوم الطبية التطبيقية، وبرنامج تقنية الأجهزة الطبية من كلية العلوم الطبية التطبيقية، وبرنامجا الهندسة الكهربائية والهندسة المدنية والبيئية من كلية الهندسة، وبرنامج علوم الحاسب من كلية علوم الحاسب والمعلومات، وبرنامج إدارة الأعمال بالمقر الرئيس وبفروع الجامعة في رماح والغاط وحوطة سدير، وبرنامج الرياضيات من كلية العلوم بالزلفي، وبرنامج اللغة الإنجليزية بالمقر الرئيس وبفروع الجامعة في رماح والغاط وحوطة سدير.

وقع العقد من جانب المركز أ. د. أحمد بن يحيى الجبيلي المدير التنفيذي للمركز، ومن جانب الجامعة د. أحمد بن علي الرميح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، وذلك بحضور مدير الجامعة د. خالد بن سعد المقرن، كما حضر التوقيع عدد من مسؤولي المركز والجامعة.

وبعد التوقيع شكر المدير التنفيذي للمركز مدير جامعة المجمعة ومنتسبيها على هذه الخطوة، مؤكداً أنّ اعتماد المؤسسات التعليمية مؤسسياً أو برامجياً يتضمن بناءً حقيقياً للقدرات البشرية لمنتسبيها، ورفع خبراتهم ومهاراتهم في مجال الجودة، بما يلبي احتياجات سوق العمل من الكوادر البشرية المميزة، وذلك تحقيقاً لرؤية المملكة 2030م والتي تدعو إلى صنع مجتمع معرفي مؤهل.












التعليقات