العالم هذا الصباح: الجزائر: "التحرير" تعطي "إشارة " لترشح بوتفليقة.. مصرع 19 شخصاً بانفجارين في الفلبين.. الملحق العسكري الفنزويلي في واشنطن ينشقّ عن مادورو.. تأجيل انطلاق كأس أمم أفريقيا 2019

متابعة - "الرياض"

أعلن حزب جبهة التحرير الوطني الجزائري في بيان، ما يبدو أنه مؤشر قوي على استمرار الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لفترة رئاسية جديدة، وذلك ردا على الذين يرون أن بوتفليقة لا يمكنه الترشح للانتخابات بسبب وضعه الصحي.

وقال الحزب في بيان، نقتله صحيفة الخبر الجزائرية، أن "مناضلي الحزب، في جميع مواقعهم، عازمون، كما كانوا دائما، على دعم ومرافقة برنامج الرئيس، والاستعداد الجيد للانتخابات الرئاسية، حتى تكون الجزائر على موعد مع الانتصار، استكمالا للمشروع النهضوي رئيس الجمهورية المجاهد عبد العزيز بوتفليقة".

وجاء بيان الحزب بعد أيام من إعلان وزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوي، أن 5 أحزاب سياسية و6 مترشحين مستقلين، سحبوا استمارات الترشح استعدادا للانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل المقبل.

مصرع 19 شخصًا وإصابة 48 آخرين بانفجارين في الفلبين

لقي 19 شخصًا مصرعهم وأصيب 48 آخرون بانفجارين منفصلين وقعا اليوم في جنوب الفلبين.

وقال المتحدث العسكري الإقليمي الكولونيل جيري بيسانا إن الانفجار الأول وقع في بلدة جولو بإقليم سولو، الذي يبعد ألف كيلومتر جنوبي العاصمة مانيلا، ووقع الانفجار الثاني في موقف للسيارات فيما كانت قوات الأمن تتعامل مع الانفجار الأول.

الملحق العسكري الفنزويلي في واشنطن ينشقّ عن مادورو

أعلن الملحق العسكري الفنزويلي في واشنطن الكولونيل خوسيه لويس سيلفا السبت لوكالة فرانس برس أنّه لم يعد يعترف بنيكولاس مادورو رئيساً شرعياً لفنزويلا، داعياً "أشقاءه العسكريين" لتأييد خوان غوايدو الذي أعلن نفسه "رئيسا بالوكالة" للبلاد.

وقال الكولونيل إنّ "مكتب الملحق العسكري لا يعترف بالرئيس نيكولاس مادورو ويعتبره مغتصباً للسلطة، ويعترف بخوان غوايدو رئيساً شرعياً بالوكالة، هذا الموقف يتّفق مع دستور فنزويلا وقوانينها، وأنا دعوت أشقّائي العسكريين لتأييد غوايدو".

تأجيل انطلاق كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر

أعلن نائب رئيس اتحاد الكرة المصري، أحمد شوبير، مساء السبت، عن تأجيل انطلاق كأس الأمم الأفريقية التي تحتضنها القاهرة الصيف المقبل لتنطلق يوم 21 يونيو بدلا من 14 من نفس الشهر.

وقال شوبير: "عدد من دول شمال أفريقيا طالب بتأجيل انطلاق البطولة لمدة أسبوع بسبب ظروف الصيام وعيد الفطر"، مضيفا: "الكاف وافق على هذا الطلب"، وأوضح: "البطولة ستبدأ يوم 21 يونيو بدلا من 14 يونيو، وتنتهي يوم 19 يوليو".

وأسند تنظيم كأس الأمم إلى مصر في وقت سابق من شهر يناير الجاري، بعدما فشلت الكاميرون في الإيفاء بالجدول الزمني للاستعدادات للبطولة القارية.

وتقام بطولة أمم أفريقيا لعام 2019 خلال شهر يونيو المقبل بمشاركة 24 فريقا مقسمين على 6 مجموعات لأول مرة في تاريخ البطولة.






مواد ذات صله

Image

الإعدام لقاتل زوجته وأطفاله في مصر







التعليقات