تفقد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير بلدية بقيق وجوف بني هاجر وعين دار وعريعرة، يرافقه وكيل الأمين للبلديات سعيد الشويل، والوكيل المساعد للبلديات للخدمات محمد بن عبدالعزيز الصفيان ووكيل الأمين المساعد للبلديات للمشروعات م. زياد السويدان.

وتأتي هذه الزيارة ضمن جولاته التفقدية للبلديات للوقوف على سير العمل والالتقاء بالمواطنين.

واستهلت جولته بزيارة لبلدية عريعرة، حيث كان في استقباله رئيس البلدية م. كنعان التمياط، ورئيس المجلس البلدي ورئيس مركز عريعرة حيث قام بجولة تفقدية على البلدية التقى خلالها بمنتسبي البلدية، والمجلس البلدي في ما شاهد عرضا عن أبرز مشروعات البلدية التي يتم تنفيذها حالياً، بعد ذلك قام بتدشين مشروع طريق الملك سعود وحديقة في مركز جودة وملعبي كرة قدم، بعد ذلك التقى بعدد من المواطنين واستمع لآرائهم وملحوظاتهم ومتطلباتهم، ووجه بالاهتمام بها وأعطائها أولوية. 

كما قام بجولة على المدينة تفقد خلالها المشروعات التنموية وزار بعض المواقع في مركزي جودة وعريعرة وأم اربيعة والتقى برئيس المركز والمواطنين، ووجه خلال الزيارة باستكمال باقي المشروعات.

كما توجه أمين الشرقية والوفد المرافق له لبلدية عين دار حيث استقبله رئيس البلدية م. بادي القحطاني ورئيس المجلس البلدي وأعضاء المجلس والذي قدم له عرضا كاملا عن أبرز المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها والخدمات البلدية التي تقدم للمستفيدين، بعدها التقى بالمجلس البلدي لعين دار وناقش معهم العديد من الموضوعات، فيما التقى المواطنين واستمع لهم ولآرائهم وملحوظاتهم، بعدها قام بجولة شملت المشروعات التي تنفذ حاليا بعين دار.

بعد ذلك توجه م. الجبير إلى بلدية جوف بني هاجر فيما كان في استقباله رئيس البلدية م. محمد بن علي اليامي والمجلس البلدي وعدد من منتسبي البلدية وعدد من المواطنين، ليستمع إلى الشرح المفصل عن المشروعات ونسب إنجازها متفقدا بعض هذه المشروعات، بعدها قام بافتتاح مباني الحركة والصيانة والمستودعات والتقى بالعاملين وشكرهم على ما يبذلونه من أعمال لخدمة المستفيدين ليقوم بجولة داخل أرجاء المدينة لتفقد المشروعات التي تنفذ حاليا بالهجرة، ليتجه بعدها لزيارة بلدية بقيق والتي كان في استقباله رئيس البلدية م. فارس بن محمد آل عريج ومنتسبو البلدية ورئيس وأعضاء المجلس حيث اطلع على سير العمل في البلدية والمشروعات التي يتم تنفيذها ونسب الإنجاز، فيما التقى بالعديد من المواطنين واستمع إليهم وناقش معهم الخدمات البلدية المقدمة لهم وأبرز المشروعات المنفذة والتي تخدم المواطن والمقيم، مؤكداً أن الأمانة دائما تضع متطلبات المواطنين والمقيمين على سلم أولوياتها.

وفي نهاية الجولة أعلن م. الجبير عن حزمة من المشروعات المزمع تنفيذها في كل من: بلدية عريعرة وبلدية عين دار وبلدية جوف بني هاجر وبلدية بقيق والتي تبلغ قيمتها أكثر من84 مليون ريال توزعت كالتالي: بلدية جوف بني هاجر مشروعات درء سيول ومشروعات سفلتة وإنارة شوارع ومجسمات جمالية ومشروعات التخلص من النفايات وتسوير مقابر ومغاسل موتى وإعادة تأهيل وتطوير الحدائق العامة والطرق، مشيراً إلى أن تكلفتها تبلغ 29 مليون ريال، فيما بلغت تكلفة مشروعات بلدية عين دار أكثر من ثمانية ملايين ريال تمثلت في إنشاء حدائق وساحات وممرات مشاة وإنشاء مبنى المجلس البلدي وسفلتة وأرصفة وإنارة وإنشاء مباني ومرافق عامة وتسوية وتطوير وتنمية مخططات واستكمال إنشاء مردم صحي، فيما بلغت تكلفة مشروعات بلدية بقيق أكثر من 38 مليون ريال تمثلت في سفلته وأرصفة وإناره ودرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار وإنشاء مجسمات جمالية وشاشات في الأماكن العامة وسفلتة وأرصفة وإنارة لبقيق والهجر التابعة لها وإنشاء ملاعب رياضية والتخلص من النفايات وردم المستنقعات واستكمال مبنى المركز الحضاري وإنشاء مبانٍ بلدية ومرافق عامة وتطوير مقابر وإنشاء مغاسل موتى أبقيق وقراها وإعادة تأهيل وتطوير الحدائق، كما بلغت تكلفة مشروعات بلدية عريعرة أكثر من 11 مليون ريال أبرزها سفلتة وأرصفة وإنارة واستكمال مشروع أسواق شعبية وتحسين وتجميل الشوارع بعريعرة وقراها وسفلتة وأرصفة وإنارة وحدائق وممرات مشاة وساحات بلدية وأسواق ومسلخ وسوق خضار بجودة