أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب إرجاء إلقاء خطاب "حالة الاتحاد" إلى حين انتهاء الإغلاق الحكومي الجزئي، بعدما كان "رافضا" الأمر في البداية.

وقال ترمب في تغريدة على حسابه في تويتر "بما أن الإغلاق الحكومي متواصل.. طلبت مني نانسي بيلوسي إلقاء خطاب عن حالة الاتحاد.. وافقت. لكنها غيرت فيما بعد رأيها بسبب الإغلاق الحكومي وطلبت تأجيل الخطاب".

وأضاف "هذا حقها.. سألقي الخطاب بعد نهاية الإغلاق الحكومي"، قبل أن ختم تغريدته بعبارة غير مكتملة "أنا لا أبحث عن.."

وكانت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، أبلغت، الأربعاء، ترمب بأنه لن يسمح له بإلقاء خطاب حالة الاتحاد السنوي داخل مقر المجلس إلى أن ينتهي الإغلاق الحكومي.

فنزويلا .. الجيش يرفض إعلان "الرئيس بالوكالة"

أعلن وزير الدفاع الفنزويلي، فلاديمير بادرينو، الأربعاء، أن الجيش يرفض إعلان رئيس البرلمان خوان غوايدو نفسه "رئيساً بالوكالة" لفنزويلا.

وكتب بادرينو على تويتر: "اليأس والتعصب يقوضان سلام الأمة. نحن جنود الوطن، لا نقبل برئيس فُرض في ظل مصالح غامضة، أو أعلن نفسه ذاتياً بشكل غير قانوني. الجيش يدافع عن دستورنا وهو ضامن للسيادة الوطنية".

وقالت منظمة غير حكومية معنية بحقوق الإنسان لوكالة فرانس برس الأربعاء، إن 13 شخصا قتلوا خلال يومين من الاحتجاجات المناهضة للحكومة في فنزويلا.

وقال المرصد الفنزويلي للنزاعات الاجتماعية المعارض للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إن هؤلاء القتلى، الذين قضوا بغالبيتهم بسلاح ناري، سقطوا في العاصمة كاراكاس ومناطق أخرى من البلاد.

وكان خوان غوايدو ، رئيس البرلمان الفنزويلي الذي تسيطر عليه المعارضة، قد أعلن نفسه "رئيساً بالوكالة" للبلاد الأربعاء أمام عشرات آلاف المؤيدين الذين تجمعوا في كراكاس احتجاجاً على الرئيس نيكولاس مادورو .

الماركا: صلاح أغلق حساباته بسبب حملة تجارية

طرح اختفاء النجم المصري، محمد صلاح، من المواقع الاجتماعية، علامات استفهام كثيرة، جعلت البعض يعتقد أن للأمر علاقة بانتقادات تلقاها مؤخرا.

والأربعاء، حذف مهاجم ليفربول حسابيه على موقعي فيسبوك وتويتر، وبعدها بلحظات، قام أيضا بتعطيل صفحته الرسمية على إنستغرام.

وسبقت هذه الخطوة تغريدة "غامضة" لصلاح، قال فيها "قرار 2019: حان الوقت للتواصل الحقيقي".

ووفق ما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن اللاعب الدولي أقدم على هذه الخطوة بسبب "حملة تجارية".

وتابعت أن "اختفاء" صلاح لن يدوم طويلا، حيث سيعود بعد وقت وجيز إلى استخدام حساباته الاجتماعية.