"عنان السماء".. شخصيات ناجحة تحفز أبناء الوطن

تكريم المشاركين في الفعالية
الرياض - محمد الحيدر

شدد المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د. عبدالله الربيعة على أهمية مواكبة شباب وشابات الوطن للتحول الكبير الذي تعيشه البلاد، والموجه لهم في طرح مبادراتهم وإبداعاتهم وإصرارهم على تحقيق الأهداف، محذرا من الإحباط جراء الفشل، وأن ينظروا للهدف وكيف يمكن الوصول له بطموح وعزيمة وإشراك من لديهم خبرة في أخذ الرأي والمشورة من جهات موثوقة.

جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر "عنان السماء" الذي نظمه أمس الأول، مجلس الطلاب الهندسي بجامعة الفيصل بالرياض ليومين تحت عنوان "طموح.. إصرار.. ونجاح" بحضور مدير جامعة الفيصل د. محمد آل هيازع.

وتحدث د. الربيعة أمام حشد كبير من الطلاب والطالبات عن مرحلة الإدارة والتعليم الصحي في حياته، مؤكّداً على أهمية وجود رؤية ورسالة قابلة للتطبيق وإشراك الجميع في صنع القرار، مستعرضا مراحل تعليمه في الطب والنجاحات التي تحققت، وأخيراً بالدور الإنساني في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ولفت مدير جامعة الفيصل د. محمد آل هيازع إلى أن فعالية "عنان السماء" هي مستوحاة من كلمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله ـ حين قال: إن طموحات الشعب السعودي عنان السماء، مشيرًا إلى أن طلاب الجامعة استلهموا هذه العبارة ونظموا هذا اللقاء، الذي يستقطب عددًا من كبار الشخصيات السعودية الناجحة في المجتمع، للحديث عن إنجازاتهم وتجاربهم للوصول إلى ما وصلوا إليه.

وأكد د. آل هيازع أن المؤتمر يهدف إلى مساندة الطلاب ودفعهم لتحقيق أهدافهم، وإعطائهم تجربة مفيدة تلهمهم، كما يهدف إلى توفير عوامل النجاح للطلاب في تخصصاتهم، وإعطائهم فرصة للمشاركة في المؤتمر وطرح آرائهم وتعليمهم كيفية تطبيقها.

من جهتها قالت كبيرة علماء السرطان في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض د. خولة الكريع: إن تحديد الهدف عنصر مهم في تحقيق النجاح، وكذلك حب هذا الهدف وهو ما يولد لديه القوة الداخلية وتحمل عقبات الطريق، بعد الثقة بالله، وسلطت "الكريع" في مشاركتها على جوانب عديدة في حياتها الشخصية وما مرت به من ظروف صعبة تجاوزتها بالإصرار وقوة التحمل. وسلط المؤتمر الضوء على سوق العمل المتوفر في العديد من المجالات من خلال متحدثين صنفوا من الصفوف الأولى المؤثرة في المجتمع وفي الشباب من خلال ورش عمل متخصصة، كما تناول المؤتمر عدة محاور هي: الابتكارات، والعلوم الصحية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والعلوم الأساسية والهندسية، وريادة الأعمال.

حضور كبير للطلاب والطالبات












التعليقات