وصلت إلى البحرين مجموعة من السفن الحربية وعدد من الطائرات المقاتلة التابعة للقوات المسلحة المصرية للمشاركة في التمرين المشترك (حمد-3).

وقالت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) إن المناورات العسكرية تهدف إلى تعزيز وترسيخ العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة التي تربط بين البحرين ومصر .

كما تأتي تلك التمارين العسكرية – كما أوردت بنا - في إطار دعم التعاون العسكري الثنائي بين البلدين الهادف إلى تعزيز الروابط التاريخية الأخوية المتميزة التي تجمع بين الدول العربية الشقيقة، والتي من شأنها دعم العمل العربي المشترك.

التحالف يستهدف قواعد "الطائرات المسيرة" للحوثي في صنعاء

في إطار العملية العسكرية النوعية التي أطلقها تحالف دعم الشرعية في اليمن، استهدفت مقاتلات التحالف العربي أماكن متفرقه بصنعاء تستخدمها المليشيا الحوثية لنشاطات الطائرات بدون طيار المفخخة.

وأكدت مصادر تواجد خبراء أجانب في تلك القواعد يعتقد أنهم من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني الإرهابي يدعمون الميليشيا الحوثية بتفخيخ الطائرات بدون طيار وكذلك تشغيل وإطلاق هذه الطائرات.

وذكرت مصادر محلية أن حاله من الارتباك والهلع سادت بين عناصر الميليشيا الحوثية بعد عمليه الاستهداف التي نفذها التحالف، ما يوحي بالأهمية الاستراتيجية لهذه المواقع وبتدميرها قد تلقت الميليشيا الحوثية ضربة موجعة من التحالف.

وذكرت المصادر وبحسب ما تناقله المواطنون اليمنيون أن المواقع العسكرية المستهدفة تخضع لعناصر المليشيا الحوثية، ويُمنع اقتراب المدنيين منها وذلك لقربها من الأماكن المأهولة والقريبة أيضاً من مقرات أمميه ومنظمات دولية لغرض الاحتماء والتمويه على قوات التحالف، وتجنب الضربات والاستهداف من قوات التحالف.

أبل وأمازون ويوتيوب على قائمة "منتهكي" بيانات المستخدمين

قدمت منظمة "نويب" غير الربحية في النمسا شكوى ضد ثماني شركات تكنولوجيا، من بينها أبل وأمازون، قائلة إن هذه الشركات لا تلتزم بالنظام الأوروبي العام لحماية البيانات.

وشمل التحرك، الذي اتخذته المنظمة برئاسة الناشط المعني بالخصوصية، ماكس شريمس، أيضاً نتفليكس وسبوتيفاي ويوتيوب بعدما اختبرتهم من خلال طلب بيانات خاصة بحوزة تلك الشركات عن مستخدمين، على ما أوردت وكالة "رويترز" السبت.

وقالت نويب في بيان "لم تلتزم أي خدمة من الخدمات".

ويُعطي النظام الأوروبي العام لحماية البيانات، الذي جرى تطبيقه في مايو، المستخدمين الحق في الوصول إلى بياناتهم ومعلومات عن المصادر ومتلقي البيانات.

ويجب أن تحصل الشبكات الاجتماعية على موافقة الأوروبيين في كل مرة تريد فيها استخدام بياناتهم بأشكال جديدة، بما في ذلك في خدمات الإعلانات التي تستهدف فئات بعينها.

وفي رد على الشكوى، قالت أمازون إنها استحدثت صفحة "مساعدة بشأن الخصوصية" تُظهر للزبائن كيف يمكنهم إدارة معلوماتهم على كافة المنصات، وأضافت "نحن نحقق الالتزام فيما يتعلق بأي طلب من منصة بيانات للسماح لها بالوصل إلى البيانات التي تديرها أمازون".

البشير يحذر من تحويل الشعب السوداني للاجئين

أكد الرئيس السوداني عمر البشير أن الوصول للسلطة مكانه صندوق الانتخابات مشدداً على الدفاع عن السودان وحفظ أمنه ووحدته واستقراره وسلامة أراضيه وعدم السماح بتحويل الشعب السوداني للاجئين.

وذكّر عمر البشير بأن شعوب "الربيع العربي" يعيش جزء كبير منهم الآن في السودان وأن أعداء الوطن يريدون تشتيت السودان وشعبه كما شتتوا شعوب اليمن وسوريا مؤكداً ان هذا لن يحدث أبداً.

وجدد الرئيس السوداني احترامه الكامل للشباب السوداني الذي تظاهر بحثاً عن أوضاع أفضل ولتحقيق مطالب اقتصادية، محذرا من استغلال بعض الاحزاب السياسية وأعداء الوطن من المخربين لهذه التظاهرات الشبابية، وأوضح البشير بأن مطالب الشباب من هذا المنحى مبرر لكنه لا يتم بالتخريب، مؤكدا أن الشباب هم مستقبل السودان وستحقق لهم الدولة مطالبهم العادلة وستحل لهم مشاكلهم.