العالم هذا الصباح: ماي ستجبر البرلمان على التصويت مجدداً على "بريكست".. تمديد انتشار القوات الأميركية على الحدود مع المكسيك..الصين تتأهب لغزو القمر.. إبراهيموفيتش يرد بسخرية على "هراء رونالدو"

متابعة - "الرياض"

قالت تقارير صحفية إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ستجبر البرلمان على التصويت مرة أخرى على اتفاقها لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبي رغم مواجهة الهزيمة.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يصوت البرلمان ضد اتفاق تيريزا ماي اليوم الثلاثاء ليفتح الطريق أمام احتمالات تتراوح بين الانسحاب الفوضوي أو تغيير المسار والتراجع عن الانسحاب.

وذكر تقرير لصحيفة الصن البريطانية أن حلفاء زعموا بأن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عرضت على ماي مساعدة في اللحظات الأخيرة بعد أن قالت إن الاتحاد الأوروبي قد يقدم مزيدا من التنازلات إذا رفض النواب اتفاق ماي.

وتشمل التنازلات إقناع رئيس وزراء أيرلندا ليو فارادكار بالموافقة على موعد نهائي للترتيب الخاص بأيرلندا وهو بند يجبر بريطانيا على اتباع قواعد الاتحاد الأوروبي التجارية لحين إيجاد طريقة أفضل لتجنب فرض قواعد حدودية صارمة عبر جزيرة أيرلندا.

وأبلغ الاتحاد الأوروبي ماي إنه ملتزم بإيجاد سبل لتفادي تفعيل الترتيب الخاص بأيرلندا في اتفاق الانسحاب وإن هذا الالتزام له ثقل قانوني.

وفي وقت سابق هذا الشهر تحدثت ماي مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر لتأمين تنازلات من بروكسل للمساعدة في تمرير اتفاقها عبر البرلمان. كما تحدثت مع ميركل مرتين في الأسابيع الأخيرة.

وقال مكتب ماي آنذاك إن رئيسة الوزراء تتحدث مع عدد من زعماء أوروبا لتأمين المزيد من الضمانات قبل التصويت.

تمديد انتشار القوات الأميركية على الحدود مع المكسيك

أعلن البنتاغون الإثنين أنه تم تمديد انتشار القوات الأميركية على الحدود مع المكسيك حتى سبتمبر من أجل دعم حرس الحدود في مواجهة تدفق المهاجرين.

وقال متحدث باسم البنتاغون أن وزير الدفاع بالوكالة بات شاناهان وافق على طلب وزارة الأمن الداخلي المساعدة حتى سبتمبر 2019.

للمرة الثانية.. الصين تتأهب لغزو القمر

تعتزم الصين إطلاق مسبار من شأنه أخذ عينات من القمر أواخر العام 2019، وذلك بعد أيام من هبوط مسبار صيني على الجانب البعيد من القمر.

وهبط المسبار الصيني" تشانغ "آه-4" على القمر في الثالث من يناير الجاري، وأرسل أول صورة قريبة على الإطلاق للجانب البعيد من الكوكب.

وأشادت إدارة الفضاء الوطنية بالأمر بوصفه الأول من نوعه وقالت إنه "يزيح ستار الغموض" عن الجانب البعيد من القمر، وإنجاز كبير لبرنامج الفضاء الوطني الطموح.

وتشمل مهام "تشانغ آه-4" الرصد الفلكي ومسح التضاريس والتكوين الصخري للقمر، وقياس الإشعاع النيتروني والذرات المحايدة لدراسة البيئة على الجانب البعيد من القمر.

وقال وو يان هوا نائب رئيس إدارة الفضاء فالصينية إن مهمة المسبار تشانغ آه-5، المقرر أن يأخذ عينات من الجانب القريب من القمر، ستكون في نهاية العام، كما سترسل بكين مسبارا آخر إلى كوكب المريخ بحلول عام 2020.

ونقلت رويترز عن هوا قوله إن مهمة المسبار ستمهد الطريق أمام إرسال مسابير أخرى إلى القطب الجنوبي للقمر، وربما العودة بعينات من الجانب البعيد منه على حسب النتائج التي سيتم التوصل إليها في المهمة المقبلة.

وأشار إلى أن الاختبارات التي ستجريها مهمات في المستقبل قد تمهد الطريق للبناء على سطح الكوكب عن طريق تجربة تقنيات مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد، أو استخدام تربة القمر في البناء.

ويدور القمر حول نفسه بنفس سرعة دورانه حول الأرض، مما يعني أن معظم أنحاء الجانب البعيد من القمر أو ما يعرف بالجانب المعتم تكون غير مرئية دائما بالنسبة لنا. واستطلعت مركبات فضائية الجانب البعيد من الكوكب من قبل لكنها لم تهبط عليه.

إبراهيموفيتش لرونالدو: الانتقال إلى يوفنتوس "هراء" ليس تحدٍ على الإطلاق

رد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، على تصريحات أدلى بها النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو بعد انتقاله من ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي مبررا ذلك الانتقال بأنه "تحدي جديد".

وانتقل رونالدو، الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات، من الفريق الملكي إلى يوفنتوس مقابل 100 مليون يورو، منهيا 9 سنوات حافلة بالألقاب مع ريال مدريد.

وحقق النجم البالغ من العمر 33 عاما، بداية جيدة مع "السيدة العجوز"، حيث سجل 15 هدفا في 25 مشاركة له مع الفريق.

وبعد فترة قصيرة من انتقاله إلى تورينو، اعتبر رونالدو أن اختياره ليوفنتوس الإيطالي كان بحثا عن تحدٍ جديد، ودعا غريمه السابق في الليغا ليونيل ميسي إلى اتخاذ خطوة مشابهة.

وقال في تصريحات لصحيفة "غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية: "لا أفتقد ميسي، ربما هو يفتقدني. ربما هو يحتاج لوجودي".

ودعا رونالدو ميسي للعب في الدوري الإيطالي، قائلا: "أود رؤيته يلعب في إيطاليا. عليه خوض نفس التحدي الذي خضته والانتقال إلى إيطاليا".

إلا أن كلام رونالدو لم يعجب إبراهيموفيتش، ووصفه بأنه "هراء" حسب صحيفة "إكسبرس" البريطانية.

واعتبر النجم السويدي، أن رونالدو لجأ إلى الخيار الأسهل، لأن يوفنتوس فاز بالدوري في الأعوام السبعة الماضية.

وتساءل زلاتان ساخرا، لماذا لم ينتقل رونالدو إلى ناد من الدرجة الثانية، ويساعده على الوصول إلى الدرجة الأولى ويصبح بطلا، إن كان يبحث عن التحدي، وقال: " ذلك هراء، الانتقال إلى يوفنتوس ليس تحدٍ على الإطلاق".

ولعب إبراهيموفيتش لبرشلونة ومانشستر يونايتد وإنتر ميلان وإي سي ميلان وأياكس أمستردام وباريس سان جيرمان، وهو حاليا في صفوف نادي لوس أنجلوس غالاكسي وسجل معه 22 هدفا في 27 مشاركة.












التعليقات





انتهت الفترة المسموحة للتعليق على الموضوع