أنعش المنتخب الأسترالي آماله في مشوار الدفاع عن لقب كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، وحقق انتصاره الأول في البطولة المقامة حاليا في الإمارات، حيث تغلب على نظيره الفلسطيني 3-صفر أمس الجمعة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية.

وحسم المنتخب الأردني تأهله بالفعل إلى الدور الثاني بعد أن تصدر المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، إثر فوزه على أستراليا 1 -صفر وسورية 2-صفر، بينما أشعل المنتخب الأسترالي الصراع في المجموعة بعد أن حقق اليوم انتصاره الأول أمام المنتخب الفلسطيني، الذي تعادل في مباراته الأولى مع نظيره السوري سلبيا.

واحتل المنتخب الأسترالي المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، ويليه كل من المنتخبين الفلسطيني والسوري برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

وفي الإطار نفسه، تأهل المنتخب الصيني إلى دور الستة عشر في بطولة كأس آسيا لكرة القدم بتغلبه على نظيره الفلبيني 3-صفر خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة من البطولة.

وصعد منتخب كوريا الشمالية إلى دور الستة عشر من البطولة الآسيوية بعد تغلبه على نظيره قيرغيزستان 1-صفر في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.

وفي السياق ذاته، يلتقي المنتخب الإيراني نظيره الفيتنامي على استاد آل نهيان بنادي الوحدة في أبو ظبي وتعقبه المباراة بين المنتخبين العراقي واليمني على استاد نادي الشارقة.

واستهل كل من المنتخبين العراقي والإيراني مسيرته في البطولة بفوز مثير ولكن بشكل وأداء متباين.

وواجه المنتخب العراقي صعوبة كبيرة في الفوز على نظيره الفيتنامي 3 / 2، بل إن الفريق الفيتنامي تقدم مرتين، وتعادل المنتخب العراقي في المرتين قبل أن يحقق الفوز بهدف في اللحظات الأخيرة من المباراة.

ويخوض المنتخب العراقي مباراة اليوم بمزيد من الحذر، ويرفض اعتبارها مواجهة محسومة مبكرا رغم الفارق في المستوى، حيث يخشى أسود الرافدين ردة فعل المنتخب اليمني الجريح.

ويتطلع المنتخب اليمني إلى الظهور بشكل أفضل في مباراة اليوم بعدما فشل في استغلال بدايته القوية في مباراة إيران، حيث أهدر فرصتين خطيرتين قبل أن يمطر المنتخب الإيراني شباكه بخماسية نظيفة.