تجول محافظ شقراء عادل بن عبدالله البواردي في مهرجان ربيع أشيقر 1440، كما التقى بالأهالي وزوار المهرجان وشارك في العرضة السعودية المقامة أمام متحف حمد السالم، كما شارك في الألعاب الرياضية في جناح الهيئة العامة للرياضة المقام في المدخل الرئيس لأشيقر التراثية، بجانب باب المصاريع.

وقال البواردي لـ»الرياض» سرني ما شاهدته من فعاليات مشوقة وجميلة وزادها جمالاً وجودها في هذا المكان التراثي الرائع في أشيقر الضاربة الجذور في التاريخ العظيم لمملكتنا الحبيبة فقد أنجبت الكثير من العلماء والأدباء والمؤرخين، وكذلك الكثير من الأسر النجدية المعروفة حيث يطلق عليها (رحم نجد)،

وأضاف البواردي أنها تمتلك المقومات السياحية المطلوبة والتي قلما تجدها مجتمعة في مكان واحد، وكذلك لقربها من العاصمة الرياض.

وأشاد البواردي بجهود أهالي أشيقر ورجال أعمالها على تكاتفهم وتعاونهم في ترميم مدينتهم مما جعل باقي المدن تحتذي بها، وهو ما يأتي وفقاً لتطلعات قيادتنا الرشيدة نحو رفاهية المواطنين تحقيقاً لرؤية 2030.

ومن جهته، قال الإعلامي أحمد بن عبدالمحسن المغيرة سعدنا بزيارة محافظ محافظة شقراء لمهرجان «ربيع أشيقر» في نسخته الجديدة المتجددة، وهي تتويج لجهد العاملين فيه وزيارته القرية التراثية حيث يقام المهرجان، وما يميز هذا العام وجود الجناح الجميل للهيئة العامة للرياضة، وهذا دليل على مكانة أشيقر وأهمية دورها على خارطة السياحة الداخلية لمملكتنا العظيمة.

وفِي نفس السياق قالت نورة بنت عبدالله الحقيل رئيسة القسم النسائي بلجنة التنمية الأهلية بأشيقر: إن نجاح مهرجان ربيع أشيقر لهذا العام وتفاعل الجهات الرسمية والأهالي، مما كان له عظيم الأثر على تميز أشيقر السياحي، ودورها المكمل لمنظومة السياحة التراثية في المملكة.

.. ويلتقي زوار المهرجان