تابع الأردن حكايته الجميلة في كأس آسيا 2019 في كرة القدم بفوز ثانٍ على حساب سورية وضعه في دور الـ16 وأطاح بمدربها الألماني برند شتانغه، بينما عوضت الإمارات المضيفة بدايتها البطيئة بتخطيها الهند، بينما رضخت البحرين للضغوط أمام تايلاند في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وبات الأردن أول المتأهلين بفوز ثانٍ على سورية 2 - صفر، وذلك بعد مفاجأته الافتتاحية أمام استراليا (1 - صفر) ضمن المجموعة الثانية، ودفع ثمن الخسارة الألماني شتانغه الذي أقاله الاتحاد السوري بعد المباراة.

وفي مباراة المنتخبين على إستاد خليفة بن زايد في مدينة العين، سجل للأردن موسى التعمري (26) وطارق خطاب (43)، ليتصدر الترتيب بست نقاط.

وهذه ثاني نتيجة مخيبة لسورية بعد التعادل السلبي مع فلسطين، ليصبح بحاجة للفوز على أستراليا في المباراة الأخيرة ليبقي على آماله بالتأهل.

ويتأهل الأول والثاني في كل من مجموعة، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث ضمن المجموعات الست.

وقال التعمري (21 عاما) بعد المباراة: "إلى جميع الذين قالوا إن المنتخب الأردني ليس على مستوى هذه البطولة، لقد فزنا على أستراليا وسورية بجدارتنا.. طموحنا هو التأهل إلى النهائي".

وأعرب مدربه البلجيكي فيتال بوركليمانز عن فخره "مباراة رائعة طبق خلالها اللاعبون المهام التكتيكية بدقة عالية وصنعوا العديد من الفرص، كما لم يمنحوا المنافس أي فرصة للتسجل".

وخلافا للأردن الذي تذوق طعم الأدوار الإقصائية ثلاث مرات (2004 و2011 و2019)، لا تزال سورية تبحث عنها في مشاركتها السادسة.

التعمري