مجلس الوزراء: لائحة تنفيذية لنظام مكافحة الإرهاب.. وتنديد بنهب ميليشيا الحوثي للمساعدات

الملك يتلقى تقدير الاتحاد البرلماني الدولي لجهود المملكة الإنسانية

الملك لدى استقباله جابريلا بارون (واس)
الرياض - واس

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في مكتبه بقصر اليمامة أمس، معالي رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي عضوة البرلمان المكسيكي جابريلا بارون. وأبدت في بداية الاستقبال تقديرها لخادم الحرمين الشريفين على ما تبذله المملكة من جهود رائدة على المستويين الإنساني والإغاثي بالإضافة إلى دعم كل ما من شأنه تطوير العمل البرلماني الدولي.

كما جرى خلال الاستقبال استعراض آفاق التعاون الثنائي بين المملكة والمكسيك، وبخاصة في المجال البرلماني.

إلى ذلك استعرض مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها برئاسة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، أمس، مستجدات الأحداث وتطوراتها على الساحتين الإقليمية والدولية، وأوضح وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء أشار إلى ما توليه المملكة من جهود في دعم السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، وما تقدمه من مساندة ووقوف مع الحكومة الشرعية اليمنية للوصول إلى حل سياسي وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها، وستواصل الإسهام لتحقيق الاستقرار في اليمن ودعم جهود التنمية مع المجتمع الدولي.

وندد المجلس بما تقوم به الميليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران من تلكؤ والتفاف على اتفاقات ستوكهولم، وتعطيل لجهود الإغاثة والدعم الإنساني، ونهب للمساعدات والأموال وهبات الدول المانحة والمنظمات الإنسانية في المناطق التي تحتلها.

وقدّر المجلس ما عبرت عنه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) من شكر وتثمين لإسهامات ودعم المملكة، للوكالة.

ووافق مجلس الوزراء على اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، وتنظيم مكتب سياسات وأبحاث تنمية الموارد البشرية، وتنظيم الهيئة العامة للترفيه.












التعليقات





انتهت الفترة المسموحة للتعليق على الموضوع