أعلنت زين السعودية عن إطلاق مبادرة برنامج تمكين المرأة، حيث واكبت الشركة، مبادرة مجموعة "زين" المتعلقة بتمكين المرأة، آخذة في الاعتبار استراتيجية "زين السعودية" الرامية إلى تحقيق البعد القيادي لدى المرأة، وذلك من خلال ما يتناسب مع استراتيجيات الشركة وثقافة العمل لديها.

ويعتبر البرنامج هو أحد أول البرامج التي أطلقتها مجموعة زين، والذي يعتمد على أربعة ركائز هي: تطوير سياسة الموارد البشرية، وتطوير المهارات القيادية، والتحول الثقافي، وتوظيف الإناث، ولكل ركيزة سلسلة من البنود الفعالة.

وأكدت "زين السعودية" أن البرنامج يستهدف زيادة نسبة القيادات النسائية من 14.5% الى 25% بحلول عام 2020، حيث ساهمت الشركة في العمل على تخطيط وتنفيذ هذا البرنامج من خلال سفراءها وهم: دلال علي الشمري، عبير الفريح، لطيفة الكثيري، شيخة الدويسي، رنا الزيد، لولوة النويصر، نوف العتيبي".

وتعليقًا على هذه الخطوة النوعية، قال الأستاذ فارس الزهراني الرئيس التنفيذي للموارد البشرية: “كلنا ثقة في أن سفراءنا سيعملون سويًا للمساهمة على خلق الفرص، وتهيئة البيئة المناسبة، وايجاد أفكارًا ذات بعد قيادي لتمكين المرأة، ودورنا نحن في "زين السعودية" أن نقف سويًا لدعمهم في هذه المبادرة لتحقيق نجاحات مستقبلية واسعة بإذن الله".

وأكد الزهراني أن "زين السعودية" تسعد دائمًا بأن يكون للمرأة بصمة في تحقيق النجاحات، مضيفًا "تعمل الشركة على إحداث فارقًا مهمًا في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، ومن هنا يأتي تعزيز دورنا الإيجابي في مثل هذه المبادرات النوعية".