إدارة رعاية أسر الشهداء والمصابين تعرف الزوار بأعمالها

الرائد الشريف يتحدث للزميل اللويحق
الرياض - فهد اللويحق

تشارك وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية ممثلة بالإدارة العامة لرعاية أسر الشهداء والمصابين بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 33، وذلك لتعريف زوار المهرجان بما تقدمه الدولة لذوي شهداء الواجب من رعاية واهتمام.

المشرف على المعرض الرائد محمد الشريف قال: إن زوار الجنادرية يتعرفون على الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية في مجال رعاية أسر الشهداء والمصابين، وإبراز التضحيات التي قدمها ويقدمها رجال الأمن الأشاوس لينعم المواطن والمقيم بالأمن والاستقرار على أرجاء هذا الوطن، من خلال شاشات عرض تشرح أنواع المساعدات والمميزات التي يحصل عليها الشهيد وأسرته من بعده، وإتاحة الفرص الوظيفية لأبنائه وذويه، إلى جانب العديد من المكافآت المالية والمساعدات العينية التي يحظى به ذوو الشهيد.

وأضاف الشريف: تعرض الشاشات أهم برامج الرعاية السنوية منها «البرنامج الترفيهي» ويقوم باستضافة أبناء الشهداء لمدة أسبوع في الإجازات الدراسية والتجول بهم على أهم وأبرز معالم المملكة واطلاعهم على أهم مشروعاتها، وإعطائهم فرصة للمشاركة فيها، إضافة إلى استضافة أسر الشهداء لأداء فريضة الحج، كما يتعرف الزوار أيضاً على سلة «صدقة عن كل شهيد» التي تشرف عليها وكالة الوزارة للشؤون العسكرية، إضافة إلى مشروع المياه المعبأة «صدقة عن شهداء الواجب.. لا تنسوهم من دعائكم»، ويتم عبر الجناح عرض لصور الشهداء رحمهم الله.












التعليقات