انطلقت عصر أمس "الخميس" بطولة المملكة المفتوحة للريشة الطائرة في نسختها الأولى المقامة بنادي الشباب السعودي، والتي ينظمها الاتحاد السعودي للريشة الطائرة لمدة ثلاثة أيام بمشاركة ما يقارب 400 لاعب من ممارسي اللعبة وحضور المدير التنفيذي يزيد المسعود.

وشهدت البطولة لأول مرة حضور الأسر للبطولات المحلية للريشة الطائرة، وتأتي هذه المبادرة ضمن خطة الاتحاد الذي يسعى من خلالها لنشر اللعبة بين ممارسي الرياضة في المملكة، تلك المبادرة التي وجدت قبولاً جماهيرياً مميزاً.

وأدار تحكيم منافسات اليوم الأول من البطولة من قبل نخبة من الحكام الوطنيين الذين تم إعدادهم وتأهيلهم على أعلى مستوى للقيام بهذه المهمة من خلال برامج دورات حكام التي ينظمها الاتحاد بشكل دوري لتحقيق هذا الغرض.

من جانبه، أوضح رئيس الاتحاد السعودي للريشة الطائرة مقرن المقرن أنه تم العمل على تنظيم هذه البطولة بشكل احترافي بدعم من معالي المستشار رئيس الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي آل الشيخ بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص لتكون بمثابة نقطة تحول في مسيرة الريشة الطائرة على المستوى المحلي.

وقال: "منافسات اليوم الأول للبطولة أعطت جانباً تفاعلياً كبيراً من قبل الجماهير مما يدل على فعالية الخطة التي يعمل عليها الاتحاد لجعل رياضة الريشة الطائرة اللعبة الفردية الأعلى شعبية في المملكة".

وعبر لاعب المنتخب السعودي للريشة الطائرة معاذ الغامدي عن سعادته في المشاركة في هذه البطولة المميزة التي تضم نخبة من ممارسي اللعبة لكافة المستويات المهارية، كما أكد لاعب المنتخب السعودي للريشة الطائرة عبدالله الحارثي على أهمية هذا النوع من المشاركات لما لها من دور فعال باكتساب اللاعب الخبرة في اللعبة لاسيما أن البطولة يوجد بها لاعبون مميزون.