أكد هشام حمدي المدير التنفيذي للاتحاد المصري لرفع الأثقال، أن بعثة المنتخب السعودي تعتبر الأكبر والأكثر مشاركة في البطولة العربية للناشئين والناشئات، وأيضا بطولة التضامن الإسلامي الدوليه للكبار، والتي تستضيفها القاهرة في الفترة من 7 حتى 13 من الشهر الجاري.

وأوضح حمدي أن بعثة المملكة تعد الأكبر في تلك البطولتين حيث إن قوام البعثة 39 فردا وتأكد وصولهم يوم 7 ديسمبر المقبل، لافتا في الوقت نفسه إلى وصول 9 منتخبات ومن المنتظر أن تؤكد باقي المنتخبات حضورها خلال الساعات المقبلة من أجل المشاركة.

وأشار المدير التنفيذي للاتحاد إلى أن المنتخبات التي أرسلت وأكدت وصولها هي منتخبات السعودية، روسيا، عمان، أوزبكستان، ليبيا، تايلاند، المغرب، تركيا.

الجدير ذكره أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لاستقبال أكبر حدث رياضي دولي في رفع الأثقال والمؤهل لأولمبياد طوكيو 2020 بمشاركة مميزة لأبطال العالم في مع معظم الأوزان منهم على سبيل الحصر بطل العالم الروسي المالوف ارتيم وبطله روسيا العالمية درومانوفا انستسيلا والبطل المصري محمد إيهاب والبطلة المصرية ساره سمير.

وكان الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي قد نظم البطولات الأربع السابقة في الدول وفي السنوات التالية النسخة الأولى في السعودية عام 2012 والنسخة الثانية في أوغندا عام 2014 والنسخة الثالثة في تركيا عام 2015 والنسخة الرابعة في الأردن عام 2016.