تونس تحتضن اجتماع «الخلوة»

تونس - الحسين بن الحاج نصر

أعلن الطيب البكوش، الأمين العام لاتحاد المغرب العربي أن تونس طلبت احتضان ما يسمّى باجتماع «الخلوة « بشكل مضيّق يجمع بين وزراء خارجية المغرب العربي بحضور الأمين العام ودون حضور مساعدين أو إعلاميين.

وقال البكوش: إن هذا الاجتماع يكون تمهيدا لاجتماع وزراء الخارجية الذي طلبت موريتانيا احتضانه، ومن المنتظر أن يكون اجتماع «الخلوة» في أواخر شهر يناير القادم.

وأضاف أنه من المنتظر أن تنعقد قمة مغاربية بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس الاتحاد في المغرب.

يذكر أن منطقة المغرب العربي تشهد حراكا سياسيا ودبلوماسيا منذ فترة لحلحلة وضع «الجمود» الذي يعاني منه في الفترات السابقة ومحاولة تنشيط أعماله.

مصر تدعم الحل السياسي في اليمن

القاهرة - سباعي إبراهيم

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي التزام بلاده بدعم الحل السياسي في اليمن وفقاً لمرجعياته الأساسية، وذلك في إطار السعي نحو الحفاظ على وحدة واستقرار اليمن وحكومته الشرعية.

جاء ذلك طبقا لبيان صادر عن الرئاسة المصرية مساء الأربعاء خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس السيسي مع نظيره اليمني عبدربه منصور هادي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، في البيان ذاته، بأن الاتصال تناول تبادل وجهات النظر بشأن آخر تطورات الأوضاع في اليمن، لا سيما فيما يتعلق بمسار المفاوضات السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة بين الأطراف اليمنية.

انتحاري الفلوجة في قبضة الأمن

بغداد - واس

ألقت قوة أمنية عراقية القبض على انتحاري أثناء محاولته الدخول بعجلة مفخخة إلى مدينة الفلوجة غرب بغداد.

وأفاد مصدر أمني محلي عراقي أن القوة الأمنية ضبطت السيارة المفخخة في سيطرة أمنية عند المدخل الغربي لمدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار، وألقت القبض على سائقها.

وأوضح المصدر أنه تم تفكيك المتفجرات الموجودة في العجلة المفخخة دون خسائر أو أضرار.

اعتقال خمسة فلسطينيين في الخليل

الخليل - واس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، خمسة فلسطينيين بينهم أخوان، خلال اقتحامها مدينة الخليل وعدة بلدات في المحافظة جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية في الخليل، أن قوات الاحتلال اعتقلت نور الدين محمد سلهب، وإياد ناجي الأطرش من مدينة الخليل، والأخوين لؤي ومحمود السعدة من بلدة حلحول، والفتى حمزة البدوي من مخيم العروب.

كما داهمت قوات الاحتلال عددًا من المنازل وفتشتها في بلدة الظاهرية، دون أن يبلغ عن وجود اعتقالات.