أقامت جمعية السكري السعودية الأسبوع الماضي «مخيم عالم سكاد الثاني للأطفال المصابين بداء السكري» بمنتجع وشاليهات أرجان بارك بالثمامة، واستقبل المخيم 22 طفلاً من سن 8 سنوات وحتى 12 سنة مع أولياء أمورهم من يوم الخميس وتم خروجهم مساء السبت.

وأقيم في المخيم محاضرات عن داء السكري وطرق الوقاية والتعايش مع هذا الداء وكذلك ورش عمل عن أجهزة السكر والأنسولين، بإضافة إلى تعليمات التغذية والتثقيف الصحي، ومارس الحضور الرياضة من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 9 مساءً كما أقيم مسرح لإلقاء المحاضرات من قبل استشاريين للغدد الصماء والسكري وخلال هذه الفترة فتح الأبواب للزوار والمدعوين.

أكد ذلك لـ»الرياض» رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالعزيز بن سعد الحميدي، مضيفاً: إن المخيم يهدف إلى تدريب الأطفال المصابين بداء السكري على الأساليب الحديثة في التعامل مع حالاتهم على مجموعة من المهارات التي تساعدهم على التعايش مع داء السكري بسهولة وتجنبهم مضاعفاته، وتأهيل الأطفال المصابين بداء السكري لمواجهة الداء والتعايش معه، وتطوير آليات الطفل النفسية والسلوكية التي تساعده على التكيف مع خصوصية حالته الصحية، والاستفادة من المخيم كملتقى للخبرات والمعارف الطبية التخصصية، وكسر الحواجز بين طفل السكري والطاقم الطبي والمجتمع.

مؤكداً أن المخيم يسهم في تحقيق الأهداف المرسومة للجمعية، ووصولاً لطموحات المجتمع، ومحاولة جادة في الحد من ازدياد عدد المصابين بداء السكري، وتخفيف معاناة من ابتلي بهذا الداء، وذلك يحتم اتخاذ وقفات جادة من الجميع بالدعم المادي والمعنوي على حد سواء.

كما يعد المخيم فرصة جيدة للأطفال المصابين بداء السكري إذ يتيح لهم إمكانية مقابلة أصدقاء جدد لتبادل الخبرات وتشجيع بعضهم البعض على اتباع نمط حياة صحي ورياضي يسمح لهم بالتعايش بشكل إيجابي مع هذا الداء، وفي نهاية حديثه قال الحميدي: لا يفوتني أن أشكر المشاركين والمساهمين مع الجمعية وأشكر الإعلاميين والمصورين، كما لا يفوتني في هذا المقام أن أتقدم بالشكر الجزيل للإخوة المتطوعين الذين يقومون بأعمال جليلة تُحقق أهداف الجمعية وكذلك الكادر التابع للجمعية.

وقد حضر حفل ختام المخيم كل من: صاحب السمو الأمير نايف بن فهد بن عبدالمحسن بن جلوي آل سعود، وفهد بن عبدالكريم الجنيدل مدير عام مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض.

يشار أن الجمعية عضو في الاتحاد الدولي للسكري، ولديها اتفاقيات مع كل من وزارة الصحة، المجلس الصحي السعودي، وجامعة الملك سعود، وللمرة الثانية تحصل الجمعية على نسبة 100 % في برنامج مكين.

قسم توعوي تثقيفي بالمخيم
تكريم عدد من المشاركين وأولياء الأمور
عبدالعزيز الحميدي