ثأر الصربي نوفاك ديوكوفيتش من الإيطالي ماركو سيكتشيانتو ليتأهل إلى دور الثمانية ببطولة شنغهاي للأساتذة للتنس بالفوز عليه 6 / 4 و6 / صفر اليوم الخميس.

وكانت مسيرة ديوكوفيتش، الفائز بلقب 14 بطولة من بطولات الجائزة الكبرى (الجراند سلام) والذي فاز ببطولتي ويمبدلون وأمريكا مفتوحة هذا العام،توقفت في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بالخسارة أمام سيكتشيانتو في دور الثمانية بالبطولة التي أقيمت في حزيران/يونيو، إلا انه تمكن من الفوز بهذه المباراة في 69 دقيقة ليثأر من هزيمته السابقة.

ولم يخسر ديوكوفيتش في آخر 15 مباراة وفاز بـ28 من 29 مباراة خاضها عقب خروجه من بطولة رولان جاروس.

ويلتقي ديوكوفيتش مع كيفن أندرسون في المباراة تكرار لمباراة ببطولات الجراند سلام، عندما تغلب على اللاعب الجنوب أفريقي المصنف الثامن على العالم في نهائي بطولة ويمبلدون في تموز/يوليو المقبل.

وتغلب أندرسون على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس /20 عاما/ 6 / 4 و7 / 6 (7 / 1) ليحجز مقعده في دور الثمانية.

في الوقت نفسه، تأهل روجيه فيدرر، حامل اللقب، لذات الدور بعد تغلبه على الإسباني روبرتو باوتيستا اجوت 6 / 3 و2 / 6 و6 / 4.

ويلتقي فيدرر في دور الثمانية مع الياباني كي نيشيكوري، المصنف الثاني عشر على العالم، والذي تغلب على الأمريكي سام كويري 7 / 6 (9 / 7) و6 / 4.

وفي وقت سابق من اليوم تأهل الألمان ألكسندر زفيريف، المصنف الخامس على العالم، إلى دور الثمانية بتغلبه على الأسترالي أليكس دي ميناور 6 / 1 و6 / 4.

ويلتقي زفيريف في دور الثمانية مع البريطاني كيلي إدموند الذي تغلب على التشيلي نيكولاس ياري 7 / 6 (7 / 5) و6 / 3.

ويسير الاسترالي ماثيو إبدين نحو التواجد في المصنفين الأربعين على العالم للمرة الاولى في مسيرته التي استمرت 12 عاما بعدما تغلب على الألماني بيتر جوجوفيتسك 6 / 2 و6 / 3.

ويلتقي إبدين، المصنف 51 على العالم حاليا، في دور الثمانية، مع بورنا كوريتش غدا الجمعة.

وانسحب خوان مارتن دل بوترو، الذي كان يعاني من نزلة برد في الصين، من المباراة، علما بان كوريتش فاز في المجموعة الأولى 7 / 5.