أشاد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، بجهود المعلمين والمعلمات في تربية الاجيال جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه بالإمارة اليوم , مدير التعليم بمحافظة صبيا ضيف الله بن علي الحازمي، وعددًا من منسوبي الإدارة والمعلمين والمعلمات التميزين الفائزين بجائزة الإدارة للمعلم المتميز، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.

ورحب سمو أمير منطقة جازان في مستهل اللقاء بمدير تعليم صبيا والحضور، مقدماً التهنئة للمعلمين المكرمين المتميزين على مستوى الإدارة , منوهاً بالجهود التي تبذلها الإدارة , والإنجازات والنتائج التي تحققها الإدارة كل عام ، متمنياً للجميع دوام التفوق والسداد لتحقيق كل ما فيه خدمة الوطن في شتى المجالات.

وأكد سموه أهمية الدور المناط بالمعلم وبإدارات التعليم وغيرها من الجهات التعليمية والثقافية لتقديم كل ما يسهم في بناء الوطن وتنمية الإنسان , منوهاً بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - من رعاية واهتمام بالعملية التعليمية وكل ما يحتاجه أبناء محافظة صبيا وغيرها من محافظات منطقة جازان , وجميع مناطق وطننا العزيز من خدمات , سائلاً الله تعالى أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وولاة أمرها.

واستمع أمير المنطقة لشرح مفصل من مدير التعليم بمحافظة صبيا عن الخدمات التي تقدمها الإدارة لخدمة أبنائها وبناتها الطلاب والطالبات بمختلف المدارس التابعة للإدارة بعدد من المحافظات, وما حققتها الإدارة من إنجازات ومشروعات تعليمية وما نفذته من برامج في مختلف المجالات التعليمية والتربوية.

من جانبه، أعرب مدير تعليم صبيا عن سعادته بلقاء أمير المنطقة وتكريم سموه للمعلمين المتميزين في اليوم العالمي للمعلم , منوهاً بمتابعة سمو أمير المنطقة , وسمو نائبه , ومعالي وزير التعليم لأبنائهم طلاب ومنسوبي الإدارة.

وفي سياق متصل، أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان أن المنطقة تزخر بعدد من المواقع السياحية الهامة ومنها الجزر والمرتفعات الجبلية جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة اليوم , مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المكلف بالمنطقة المهندس عبده بن مناجي قُطر وعدد من منسوبي فرع الهيئة الذي قدم للسلام على سموه، بمناسبة تكليفه مديراً عاماً لفرع هيئة السياحة بجازان .

ورحب سموه في مستهل اللقاء بمدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المكلف ، راجياً له ولزملائه كافة التوفيق والسداد في المهام والأعمال والمناطة بهم.

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات التي تهم عمل فرع الهيئة بجازان والخدمات البرامج والأنشطة التعريفية بتراث المنطقة التي تقدمها للمواطن والمقيم , موجهاً سموه بمضاعفة الجهود , ومضاعفة والبرامج السياحية للتعريف بتراث المنطقة والاهتمام بالسياحة في جزر فرسان ولمناطق الجبلية ومتابعة الانشطة السياحية والترفيهية بجميع المقومات المتميزة وتقديم كل مافيه خير يعود بالنفع والفائدة على أبناء جازان , منوهاً بالدعم والاهتمام الذي توليها القيادة الرشيدة - أيدها الله – للمحافظة على تراث جميع مناطق المملكة , وغيره من القطاعات والجهات ذات المساس بخدمة المواطن, وتوفير كل ما يحتاج إليه من خدمات مثمنا حرص وجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة .

من جانبه، أعرب مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المكلف , عن سعادته بلقاء سمو أمير المنطقة , وما استمع إليه من توجيهات , سائلاً الله تعالى أن يمده وزملائه بعونه وتوفيقه لتقديم كل ما فيه الخير والفائدة ويحقق الصالح العام.

حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة جازان عبدالله بن صالح المديميغ.