في التعاملات اليومية للدفع يتطلب حملنا للبطاقات بشكل مستمر، ودائما الاحتياج يولد الأفكار ومن هذا المنطلق حضرت تدشين شركة الاتصالات السعودية لخدمة STC Pay.. وهي عبارة عن محفظة رقميّة مجهّزة بكافة الوسائل والخيارات التي تمكن الأفراد من التحكم بمدفوعاتهم بكل سهولة وأمان، حيث يكون باستطاعتهم التحويل والاستقبال والتسوق والتحكم بأمورهم الماليّة عبر STC Pay وذلك بما يواكب ويتوافق مع توجيهات مؤسسة النقد السعودي وحسب استراتيجيات التحول الرقمي الموازي في رؤية المملكة 2030.

النمو في التحول الرقمي يظهر خدمات جديدة ومفيدة للمستخدمين ويلامس احتياجاتهم في أبسط الأمور، قبل أشهر كانت خدمات الدفع خلال بطاقة الصراف الآلي، ودخول «مدى» سهل على الكثيرين استخدام الخدمة بكل أمان في البداية سوف يكون على مبلغ بسيط، بعد ذلك بالتدرج هذه الخدمات ستكون في متناول الجميع ومن خلال كل النطاقات الأخرى، وبما أن شركة أبل ستعلن قريباً عن انطلاق خدمة الدفع من خلال أجهزتها Apple pay بشكل رسمي فسيكون هناك منافس والعميل هو من يحدد الأنسب والأقرب له من خلال التجربة والاحتياج بالتحديد. 

مما لا شك فيه أن يتبادر إلى ذهن المستخدم هل تلك التعاملات آمنة ولا تعرض معلوماتي البنكية إلى السرقة! بطبيعة الحال إن تفعيل الخدمة يتطلب من البنك إرسال كود تفعيل وعند أي عملية شراء يتطلب بصمة الأصبع أو الوجه لتعرف أن عملية الشراء صحيحة وهذا ما يجعل الأمر يتم بالطرق المشروعة والآمنة إلى حد كبير، وفي حال تعرضت إلى أي سرقة بإمكانك التبليغ فوراً وإلغاء صلاحية السحب أو الدخول إلى المعلومات البنكية للبطاقات المسجلة. 

في حال اشتراكك في خدمة STC Pay لا يتطلب الأمر سوى رقم جوالك وشحن المحفظة مسبقاً، وهنا التنوع في نوع الخدمات المقدمة لوسائل الدفع الإلكتروني بالتحديد، والعملاء من يحدد المناسب لهم في تنوع تلك الخدمات باختلاف طريقتها ووسائل الدفع المترتبة عليها وهل تدعمها أم لا. 

ختاماً نستطيع القول إن البدايات هي بمثابة التجربة ويأتي دور العملاء في إرسال ملاحظاتهم إلى الجهة المقدمة للخدمة لتطوير هذه الخدمة وتحسينها، فالعميل هو شريك النجاح دائماً وأبداً.