قام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الجوف، بجولات تفتيشية على عدد من المنشآت التجارية للتأكد من تطبيق توطين منافذ البيع في 12 نشاطاً بنسبة 70% لمتابعة تطبيق قرار التوطين وتوظيف السعوديين والسعوديات الذي أطلق مؤخراً.

وجاءت الجولات، بمشاركة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الجوف عبدالعزيز الرويلي، ومساعده للعمل حمدي العنزي، وعدد من مفتشي الفرع، إلى جانب الرفد الأمني بقيادة مدير الضبط الميداني بسكاكا المقدم جمال الشمدين والجهات المختصة ذات العلاقة، وشملت الجولات التفتيشية عددًا من المجمعات التجارية في سكاكا.

وأكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالجوف، أن إطلاق مرحلة توطين منافذ البيع الذي أطلقته الوزارة مؤخراً يشمل أنشطة محلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية بنسبة 70%، يأتي استكمالًا للمرحلتين الأولى والثانية مؤكداً أن جولات التفتيش مستمرة في جميع محافظات منطقة الجوف.

وكشف الرويلي أن الجولة التفتيشية أسفرت عن ضبط مخالفات لقرار توطين منافذ البيع، داعيًا عملاء الوزارة بالإبلاغ عن مخالفات نظام العمل والقرارات الوزارية، من خلال الموقع الإلكتروني "معا للرصد" أو الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.