تنظم مجموعة د. سليمان الحبيب بكافة مستشفياتها ومجمعاتها الطبية بالرياض والقصيم ندوات علمية في عددٍ من التخصصات الطبية تنقل مباشرة من الكلية الملكية للأطباء بإدنبرة، وهي معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والكلية الملكية للأطباء، وذلك خلال الفترة من 21 سبتمبر وحتى 30 نوفمبر 2018 م، تحت إشراف نخبة من المتحدثين الدوليين من الكلية الملكية للأطباء بإنجلترا الحاصلين على أعلى الشهادات العلمية، ذكر ذلك الدكتور عوض العُمري رئيس الشؤون الأكاديمية بالمجموعة.

وقال د. العُمري: إن الهدف من هذا البث المباشر هو الاستفادة من الخبرات الأجنبية، ومواكبة آخر المستجدات العلمية، وذلك للارتقاء بالمستوى المهني والعلمي للكوادر الطبية في كافة التخصصات، وتطوير أدائهم من خلال التفاعل الحي والمباشر مع الخبرات العالمية وتوفير عناء السفر على الممارسين الصحيين لحضور مثل هذه الملتقيات العلمية المهمة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن هذا التوجه يتماشى مع رؤية إدارة الشؤون الأكاديمية بالمجموعة التطويرية بشأن التواصل مع كبريات المؤسسات الأكاديمية والتعليمية العالمية وتفعيل أوجه التعاون مع الكلية الملكية، والمتمثل في الإشراف المباشر على برامج التدريب من أجل الارتقاء بالمستوى الأكاديمي، وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى والمراجعين.

وأضاف د. العُمري أن المجموعة حريصة على توفير أفضل السبل الممكنة لتحقيق الفائدة المرجوة من تنظيم هذه الندوات، معرباً في الوقت نفسه عن تطلعه في أن تشكل فعاليات هذه الدورات إضافة للحضور، وأن يحققوا الاستفادة المثلى منها.

الجدير بالذكر أن مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية تدعم بصفة مستمرة مثل هذه الملتقيات والأنشطة العلمية، انطلاقاً من مسؤولياتها الاجتماعية، وتماشياً مع رؤية الممكلة 2030، والتي تهدف إلى تطوير مهارات الكوادر الصحية في كافة التخصصات الطبية من خلال برامج التدريب والتأهيل المتوافقة مع المعايير والمتطلبات الصحية العالمية.