أخضر السلة يدشن الآسيوية بفلسطين

المدينة المنورة- صالح الحبيشي

يبدأ المنتخب السعودي لكرة السلة الأول مشوار الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2021، مساء اليوم (الأربعاء) بمواجهة فلسطين متصدراً مجموعته بالدور الأول، وسيلتقي باليوم الذي يليه منتخب سيريلانكا وصيف المجموعة الثانية، فيما يلاقي البحرين «المستضيف» يوم الجمعة المقبل يختتم مبارياته في هذا الدور بمقابلة بنجلادش.

الجدير ذكره أن جميع مباريات المنتخب السعودي لـ»الأخضر» ستكون عند الساعة الخامسة عصرًا، باستثناء مواجهه البحرين التي ستقام عند السابعة مساءً. وسيتأهل من هذه المرحلة أربعة منتخبات للانضمام إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا، على صالة زين بأم الحصم.

من جانبه أكد مدير المنتخب العقيد مصطفى القبلي أن «المنتخب السعودي الأول قادر على الوصول للبطولة الآسيوية المقبلة، نظير التحضيرات القوية بالمعسكرات الداخلية والخارجية»

وأضاف «لاعبو المنتخب الأول خاضوا معسكرًا خارجيًا بمصر وقدموا مستوى لافت نظرًا لقوة اللقاءات الودية مع منتخب مصر وفرق أخرى، ويأتي ذلك لتحفيزهم على تقديم المزيد من العطاءات، وتحقيق الهدف المنشود من البطولة بالتأهل لكأس آسيا 2021».

وشدد صانع ألعاب المنتخب الوطني فهد السالك على أنهم «سيواصلون المشوار وسيقدمون كل ما في وسعهم لضمان التأهل للتصفيات الثالثة، وضمان مقعدا بالنهائيات».

وتابع «عازمون على التأهل لنهائيات آسيا وتقديم مستوى جيد، وسنكون في الموعد وعند حسن الظن، بفضل وقفة الاتحاد السعودي معنا برئاسة عبد الرحمن المسعد».

  وأوضح مساعد مدرب المنتخب منصور البراهيم أنه تم اعتماد قائمة مكونة من 12 لاعبا لخوض التصفيات وهم أيوب هوساوي، محمد الصقر، محمد المرواني، مثنى حسن، مرزوق المولد، فهد السالك، يزيد فلاته، مصعب قاضي، خالد عبدالجبار، محمد السويلم، ناصر العبسي، وثامر أبكر، بإشراف المدرب علي السنحاني والإداري ناجي الصقر.

وكشف «قائمة المنتخب تشهد تجديد واضح وكبير بالعناصر ودمج عناصر الخبرة بالشباب لمنح روح جديدة وخلال أكثر من 60 يومًا متواصلة من المعسكرات الداخلية والخارجية كان هناك تجانس مميز».






مواد ذات صله







التعليقات