بريد القراء

اسوداد الرقبة والسكري

*أعاني من اسوداد الرقبة وكذلك من اسوداد منطقة ما تحت الإبطين فماذا يعني ذلك، وهل هو مؤشر على إصابتي بمرض السكري؟

  • إن اسوداد الجلد وزيادة سماكته خاصة في منطقة الرقبة وتحت الإبطين وبين الفخذين قد تكون أول علامات الإصابة بمرض السكري النوع الثاني لأنها دلالة على مقاومة الجسم للإنسولين إن هذا الاسوداد ليس دليلاً على عدم نظافة الجلد ولكن قد يكون علامة على زيادة سكرك. فقم بالتحليل وراقب لون بشرتك.

الحبوب المخفضة وحقن الإنسولين

*أتخوف من التحول من الحبوب المخفضة للسكر إلى تعاطي حقن الإنسولين كما طلب مني الطبيب ذلك في آخر زيارة لي فها هناك مبرر لهذا التخوف؟

  • يتخوف الكثير من مرض السكري النوع الثاني من التحول من الحبوب المخفضة للسكر إلى تعاطي حقن الإنسولين ظناً منهم بأن ذلك تدهور في حالتهم الصحية أو نتيجة لعدم التزامهم بالعلاج. والصحيح أن الحبوب المخفضة للسكر والإنسولين كلاهما وسيلتان لتحقيق معدل سكر تراكمي مقبول. فبادر باستخدام الإنسولين إذا كان سكرك مرتفعاً بعد استشارة طبيبك ولا تتردد.

حجم الحقن

*أود معرفة حجم الحقن التي يعطى من خلالها الإنسولين لكي أتحقق من سعة الحقنة قبل استخدامها؟

-إن كنت من مستخدمي حقن الإنسولين فأعلم أنه بالنسبة لحقن الإنسولين ذات السعة 100 أن كل شرطة (خط) يعني وحدتين من الإنسولين وأنه بالنسبة لحقن الإنسولين ذات السعة 50 أو 30 أن كل شرطة (خط) يعني وحدة واحدة من الإنسولين فلا يختلط عليك الأمر.

مضاعفات ما بعد الولادة

  • ما مضاعفات ما بعد الولادة بالنسبة للطفل المولود لأم تعاني من مرض السكري؟

  • إن من أهم المضاعفات التي يتعرض لها جنين الأم الحامل المصابة بسكري الحمل هو انخفاض سكره بعد الولادة وليس أثناء الولادة، وذلك لأن بنكرياس الجنين قد اعتاد أثناء الحمل أن يفرز كمية كبيرة من الإنسولين نتيجة لارتفاع سكر أمه ويستمر هذا الإفراز للإنسولين بعد الولادة فيعرض المولود لانخفاض السكر. ولكن عادة ما يكون هذا الانخفاض مؤقتا.






مواد ذات صله

Image

بريد القراء

Image

تقدم العمر يصيب القدم بتغيرات صحية

Image

حجــر الزمـــرد

Image

السمنة

Image

هل الشره الغذائي خطير؟

Image

الذهب







التعليقات





انتهت الفترة المسموحة للتعليق على الموضوع