أعرب مدرب المنتخب السعودي لكرة السلة علي السنحاني عن سعادته بنتائج المعسكر الخارجي المقام حاليا بمصر استعدادا للمشاركة بالتصفيات الثانية من الاستحقاق الآسيوي بالبحرين بالعاشر من سبتمبر الحالي.

وقال: «المنتخب السعودي هو الوحيد في التصفيات الآسيوية الأولى لمنتخبات الخليج الذي لعب بحمل عالٍ بعد أن خاض في اليوم قبل الختامي مباراة أمام البحرين وبعدها بـ24 ساعة لعب أمام الإمارات وقبله مع عمان ونجح في الصعود إلى لمرحلة المقبلة». وشدد السنحاني على أهمية اجتياز المرحلة المقبلة للانتقال إلى المرحلة الأخيرة، خصوصًا أن «الأخضر» افتقد المشاركة القوية في البطولات الآسيوية خلال السنوات الأخيرة، إلا أنه قادر على تعزيز تقدم المنتخب السعودي في التصنيف، بوجود مجموعة من اللاعبين المميزين، مشيراً إلى أن عملية بناء المنتخب بدأت والتركيز سيكون على الاستمرار مما يبشر بمستقبل أفضل لكرة السلة السعودية.

وطالب مدرب المنتخب السعودي للسلة بتكثيف الجهود لخوض المنافسات الآسيوية المقبلة وتشريف كرة السلة السعودية في المحافل القارية والدولية.

الجدير ذكره أن «أخضر السلة» سيستهل المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكاس آسيا 2021 والتي ستقام في مملكة البحرين خلال الفترة 11-15 سبتمبر 2018، بمواجهه بنغلاديش ثم يلاقي سيرلانكا وبعد ذلك يواجه البحرين وينهي مبارياته أمام فلسطين، علمًا بأنه يتأهل أربع منتخبات للمرحلة الثالثة. وكان المنتخب السعودي قد خسر وديته الخامسة ضد منتخب مصر بنتيجة 72-83خلال معسكره الإعدادي الذي يختتم غدًا (الثلاثاء).

المنتخب السعودي لكرة السلة