استقبل مساعد رئيس مجلس الشورى د. يحيى بن عبدالله الصمعان في مكتبه بمقر المجلس أمس وفد لجنة الصداقة البرلمانية الكرواتية السعودية في البرلمان الكرواتي برئاسة بريدراغ ماتيتش الذي يزور المملكة حالياً. ورحب مساعد رئيس المجلس برئيس لجنة الصداقة البرلمانية الكرواتية السعودية والوفد المرافق له، منوهاً بعمق العلاقة بين البلدين الصديقين.

وأعرب عن تطلعه لتكثيف العمل بين مجلس الشورى والبرلمان الكرواتي وذلك لتدعيم التعاون بين البلدين في مجال التبادل التجاري وتطوير العلاقات السياسية والبرلمانية بينهما.

وأطلع مساعد رئيس المجلس الوفد على آلية عمل مجلس الشورى ودوره الرقابي على أداء الجهات الحكومية إلى جانب الدور التشريعي الذي يقوم به المجلس، مؤكداً على أن الدبلوماسية البرلمانية التي تقوم بها لجان الصداقة بالمجلس لها أهمية متزايدة في تعزيز العلاقات الثنائية. من جانبه، قدم رئيس اللجنة بريدراغ ماتيتش شكره وتقديره باسم البرلمان الكرواتي لمساعد رئيس مجلس الشورى على حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب، معبراً عن سعادته لزيارة مجلس الشورى والعمل المشترك الذي يقومون به في لجان الصداقة الثنائية المشتركة.

وأكد بريدراغ ماتيتش أهمية العمل بين لجنتي الصداقة لتقوية وتوطيد العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، مشيراً إلى أن هناك فرصا استثمارية عديدة في كرواتيا في العديد من المجالات أهمها المجال المائي والسياحي والغذائي.

من جانب آخر، عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكرواتية اجتماعاً بالوفد الكرواتي برئاسة رئيس اللجنة د. عبد الله الحربي وأعضاء اللجنة ناقشوا فيه العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وشدد أعضاء اللجنتين خلال الاجتماع على ضرورة تعزيز الروابط بين اللجنتين لتحقيق الأهداف المنشودة مطالبين بتوقيع العديد من الاتفاقيات بين البلدين الصديقين لتعود بالنفع لكلا الجانبين.