كشف أمين منطقة عسير د. صالح الحميدي عن ملاحظته تأخر في إصدار التراخيص منذ مباشرته عمله قبل أسابيع ، مبيناً أنه يعمل على تفعيل نظام بلدي لتسهيل إصدار الرخص للمواطنين ويضمن تقديم خدمة سريعة ، إضافة لطرح تطبيق بلاغات جديد يقوم على تلقي البلاغات و معالجتها من قبل المختصين ويقوم، موضحاً وضع برنامج رقابي للبلاغات يضمن عدم إغلاقها إلا بكود يرسل لرقم جوال المبلغ بعد انتهاء المشكلة.

وبين الحميدي عن إعلان مرتقب بعد 5 اشهر لطرح جملة من المشاريع الاستثمارية الكبرى تسهم في حل تأخر ملف الاستثمار ، مشيراً إلى تكليف بيت خبرة محترف لعمل حقيبة استثمارية لكل موقع يوضح العوائد الاقتصادية والاجتماعية لكل مشروع استثماري يتعدى المداخيل المالية للأمانة.

جاء ذلك في لقاء نظمه المجلس البلدي بالأمانة بالمواطنين حضره جمع من المواطنين و المسؤولين حيث اشتمل على عرض تعريفي بإنجازات المجلس وأعماله.

و شهد اللقاء سلسلة من المطالبات لتوزيع أولويات المشاريع بحسب الأهمية والاحتياج في بلديات مربة و الشعف و السودة إضافة لإكمال الأعمال البلدية في قرى بني متزن و شوحط و الشبارقة و الطرق السياحية وتحدث شيخ قبيلة بني زيد رجال المع علي بن يحيى الحياني و أحمد حاضر و عبدالله بن ضبهان و يحيى شلوان وعيسى الربعي وسعد ثابت و علي معيض وجمع الحضور حول عدد من المطالبات .

و قابل رئيس المجلس البلدي محمد بن بريق عاصفة المطالبات و الانتقادات بتأكيد أن الأعضاء يقومون بجولات رقابية واستطلاعية وتسجل تقاريرها ويتم مناقشتها مع مسؤولي الأمانة لحلها أو طرح أفكار جديدة لمعالجتها، داعياً كل من يجد قصوراً في تقديم أي خدمة بلدية بتقديم خطاب للمجلس لبحثه ومناقشه المسؤولين عنه، مبيناً أن ما يصله من شكاوى أو صور أو مقاطع يتم إرسالها بشكل مباشر لأمين المنطقة.