وضعت لجنة الاستثمار الرياضي بالغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة خارطة طريق للاستثمار الرياضي بالتوافق مع معطيات الرؤية المستقبلية للمملكة 2030 الهادفة إلى تعزيز الاستثمار في القطاع الرياضي.

وذكر رئيس اللجنة د. عبدالعزيز العروي أن اللجنة بصدد حصر شامل لمؤسسات والشركات ذات العلاقة بهذا النشاط والعمل على معرفة المعوقات التي تواجه القطاع والعمل على إيجاد حلول مناسبة لها مع الجهات ذات العلاقة مشيراً إلى أن اللجنة تهدف بجانب خدمة القطاع الى تعزيز قيمه وأهمية الرياضة وأثرها على المجتمع وأنهم بصدد دراسة واقع الاستثمار الرياضي وبلورة أفكار ومشاريع تخدم القطاع وتعمل على تطوير خدمات المرافق الرياضية وأن اللجنة قد أعدت جدولة زمنية للقيام بجولات ميدانية للقطاعات والمرافق الرياضية لمناقشة حزمة من المقترحات والآراء مع أصحاب النشاط وتعزيز رؤية اللجنة بآراء الخبراء والمختصين في مجال الاستثمار الرياضي وعقد الندوات وورش العمل الهادفة الى تطوير ودعم الاستثمار في هذا القطاع الحيوي .

الجدير بالذكر أن لجنة الاستثمار الرياضي شكلت أخيرا وتم اختيار د. عبد العزيز العروي رئيسا لها وفهد الجهني نائبا للرئيس وتسعى اللجنة من خلال رؤيتها إلى تطوير مجالات الاستثمار الرياضي وتنمية مساراته ليكون رافدا اقتصاديا بالمنطقة وتهيئة بيئة عمل جاذبة للاستثمار في المجال الرياضي كما يأتي من أبرز أهداف اللجنة تهيئة فرص الاستثمار الرياضي وتطوير خدمات المرافق الرياضية والعمل على غرس القيم الوطنية وتعزيز الروح الرياضية وشغل أوقات الفراغ بالبرامج الهادفة وتعزيز قيمة وأهمية الرياضة على الفرد والمجتمع.