استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في مكتبه بالديوان، وفداً سعودياً برئاسة د. عبدالرحمن عبدالله المشيقح رئيس مجلس إدارة مجموعة الوسائل الصناعية وعضو مجلس الشورى السابق ضم رجال أعمال ومستثمرين رافقه د. خليفه راشد الشعالي مدير الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية.

ورحب سموه في مستهل اللقاء بالوفد السعودي معرباً عن أمله في الاستفادة من تبادل الزيارات والخبرات في مجال التعليم والنقل والصحة والتجارة والاستثمار والصناعة والاقتصاد بين البلدين الشقيقين.

وأكد حاكم عجمان أن دولة الإمارات عامة وإمارة عجمان خاصة استطاعت تفعيل عملية الاستثمار في القطاعات والميادين كافة وفتح آفاق أوسع للمستثمرين العرب والأجانب بما يخدم النظرة المستقبلية لتطوير البنى التحتية في تلك القطاعات وتنفيذ وإقامة مشروعات تعليمية وصحية كبرى ورفدها بكل المقومات والحوافز والتسهيلات التي تهدف لاستقطاب رؤوس الأموال وازدهار وتطوير تلك المشروعات وذلك بفضل سياسة الانفتاح التي تتبناها دولة الإمارات وتسخر جميع الإمكانيات لتعزيز مسيرة القطاع الخاص.

وحث سموه الوفد السعودي على الاستثمار في عجمان وتنفيذ مشروعات خاصة في قطاع التعليم العالي والصحة وتقنية المعلومات والاستفادة من التسهيلات والحوافز التي تقدمها الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة والمشاركة في المعارض التي تقام في دولة الإمارات عامة وعجمان خاصة.

ودعا صاحب السمو حاكم عجمان إلى ضرورة إقامة مشروعات مشتركة بين رجال الأعمال الإماراتيين والسعوديين يستفيد منها الطرفان تركز على تأسيس جامعات تعليمية إضافة إلى الاستثمار في المجالات الأخرى.

كما تناول اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين الجانبين في المجالات كافة وتطويرها وبحث العديد من الأفكار والمقترحات والمشروعات المستقبلية في ظل المناخ الاستثماري المميز الذي توفره الإمارة من خلال الخدمات والبنية التحتية المتكاملة واللازمة لقيام مثل هذه المشروعات في جميع القطاعات سواء الخدمية أو التعليمية أو الصحية أو الاقتصادية.

وأكد الجانبان أهمية تنظيم مناسبات وفعاليات مشتركة مستقبلاً لتعريف مجتمع الأعمال في كل من عجمان والسعودية على مزايا الاستثمار بينهما وتشجيع رجال الأعمال والشركات على الاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف القطاعات وإقامة الشراكات فيما بينهم في إطار الحرص المشترك على تعزيز أطر التعاون بين الإمارات والسعودية.

واستمع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي من الوفد السعودي إلى شرح واف حول أهداف الزيارة والتي تتضمن استكشاف الفرص الاستثمارية في الإمارات عامة وعجمان خاصة والتي تشهد نمواً ملحوظاً في مختلف القطاعات حيث قدم الوفد نبذة عن منطقة القصيم وأهم المشروعات التطويرية فيها.

من جانبه أوضح د. عبدالرحمن عبدالله المشيقح خلال اللقاء أن الهدف من زيارة الوفد إلى عجمان هو تقوية وتطوير التعاون وتوطيد العلاقات استثمارية بين إمارة عجمان ومنطقة القصيم وتنفيذ مشروعات مشتركة بين مستثمرين إماراتيين وسعوديين الراغبين بالعمل في السوق الإماراتي عامة وعجمان خاصة ومنطقة القصيم وتسهيل مهام المستثمرين في البلدين.