يلتقي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم (الاثنين) بنظيره منتخب بوليفيا في اول لقاء ودي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، الساعة 8:15، ضمن المعسكر الإعدادي الداخلي المقام في مدينة الرياض ضمن المرحلة الأولى في برنامج إعداد «الأخضر» للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات والتي ستنطلق في شهر يناير المقبل.

وستكون المواجهة مهمة للمدرب الأرجنتيني خوان انطونيو بيتز، ففريق بوليفيا هو أحد المنتخبات القوية والتي تملك عناصر فنية كبيرة، وسيكون اللقاء تجربة مفيدة له للوقوف على مستويات اللاعبين الذين تم اختيارهم لهذا المعسكر، ومن المتوقع أن يلعب المدرب بالطريقة ذاتها التي شارك بها المنتخب السعودي خلال بطولة كأس العالم التي اختتمت قبل شهرين في روسيا.

وتعد مباراة اليوم هي الثالثة بين المنتخبين، وكانت المواجهة الأولى بين السعودية وبوليفيا في مايو 1994، في فرنسا أثناء استعدادات المنتخب السعودي للمشاركة في كأس العالم في أميركا، وانتهت تلك المباراة بخسارة المنتخب السعودي 1 - صفر، واللقاء الثاني أقيم في يوليو 1999، ضمن بطولة كأس القارات بالمكسيك، وانتهت بالتعادل السلبي.

ومن جانب آخر، اختار المدير الفني للمنتخب البوليفي الفنزويلي سيزار فارياس، 25 لاعبا للمباراة الودية امام المنتخب السعودي ويأتي من بينهم مهاجم فريق الحزم جيلبرت الفاريز.

ومن جهة أخرى وجه معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ بالدخول مجاناً لجماهير مباراة المنتخب السعودي ونظيره البوليفي.