حصلت كلية الحاسب بجامعة القصيم على تمديد الاعتماد الأكاديمي الدولي للهندسة والتقنية من الجمعية الدولية (ABET) لجميع برامجها، التي شملت البرامج الثلاثة للكلية وهي: «علوم الحاسب وتقنية المعلومات وهندسة الحاسب» للطلاب والطالبات، والذي يعد تتويجاً لجهود منتسبيها المتواصلة نحو التطوير والجودة والتحسين المستمر في العملية الأكاديمية والبحثية.

وثمن معالي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود مدير جامعة القصيم الجهود الموفقة في هذا الإنجاز الذي سينعكس على مخرجات الكلية وتقدمها للأفضل، وذلك كإحدى الخطوات التي تنتهجها الجامعة نحو سعيها الحثيث لتحقيق الريادة العلمية.

من جانبه ذكر عميد الكلية الدكتور وليد بن صالح البطاح : «أن جهود معالي مدير الجامعة المتواصلة، ودعمه السخي والمستمر لكل ما من شأنه مصلحة أبنائنا الطلاب والطالبات، وكذلك العملية التعليمية، وسعيه الحثيث للارتقاء بالجامعة وكلياتها، كان أخر ثمارها ولله الحمد تجديد الاعتماد».

يشار إلى أن اللجان المتخصصة في هيئة الاعتماد الأكاديمي الدولي للهندسة والتقنية (ABET) في الولايات المتحدة الأمريكية قد قامت بفحص ومراجعة التقارير والتقييمات التي يتطلبها الاعتماد وتتوافق مع معايير تمديد فترة اعتماد برامج كلية الحاسب.